بورصة فلسطين تختتم الدورة الـ10 من مسابقة محاكاة التداول

الثلاثاء 01 أغسطس 2017 10:08 ص بتوقيت القدس

بورصة فلسطين تختتم الدورة الـ10 من مسابقة محاكاة التداول

اختتمت بورصة فلسطين، اليوم الاثنين الدورة العاشرة من مسابقة محاكاة التداول في الجامعات الفلسطينية برعاية حصرية من الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار-أيبك للعام الثالث على التوالي. جاء ذلك في حفل خاص نظمته البورصة في رام الله وغزة عبر تقنية الاتصال المرئي "فيديو كونفرنس"، وشارك فيه ممثلون عن منظمي المسابقة والراعي الحصري، إضافة إلى حضور عدد من عمداء وأساتذة كليات الاقتصاد والتجارة من الجامعات المشاركة، والطلبة المشاركين.

وكانت بورصة فلسطين قد أطلقت تداولات الدورة العاشرة من مسابقة محاكاة التداول في الثلث الأخير من آذار الماضي بمشاركة 280 طالب وطالبة من تخصصات العلوم المالية والاقتصادية، شارك فيها 12 جامعة فلسطينية، هي: "النجاح الوطنية"، و"بيرزيت"، و"القدس-أبو ديس"، و"الخليل"، و"الإسلامية" بغزة، و"فلسطين التقنية – خضوري"، و"فلسطين الأهلية"، و"بيت لحم" و"العربية الأمريكية"، "جامعة القدس المفتوحة" بفروعها المختلفة، "الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية" كما وشاركت جامعة "بوليتكنك فلسطين" من مدينة الخليل للمرة الأولى في المسابقة.

من جانبه هنأ السيد محمد خريم مدير العلاقات العامة والتوعية الاستثمارية في بورصة فلسطين الطلبة الفائزين بالنتائج التي حققوها، معرباً عن أمله بأن تكون مشاركتهم قد حققت أهدافهم وزادت من وعيهم في مجال الاستثمار بالأوراق المالية، مشيراً الى أن بورصة فلسطين تولي هذا الجانب أهمية قصوى لما له من آثار إيجابية في النهوض بواقع قطاع الأوراق المالية الفلسطيني وأثره على الاقتصاد الفلسطيني ككل، وذلك جنباً الى جنب مع جامعاتنا الفلسطينية. كما قدم الشكر للشركة العربية الفلسطينية للاستثمار- أيبك، لرعايتها الحصرية للمسابقة للسنة الثالثة على التوالي مؤكدًا على الرؤية المشتركة بين الطرفين والتي تركز الاهتمام بجيل الشباب وخصوصاً طلبة الجامعات كما شكر أيضاً شركة إسراء للبرمجة والكمبيوتر لتقديمها الدعم الفني للمسابقة منذ انطلاقها.

وفي كلمتها أشارت السيدة فداء مصلح/ عازر مديرة علاقات المستثمرين والاتصالات المؤسسية في الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار الى أهمية دعم قطاع التعليم وتمكين الشباب وتعزيز قدراتهم وتسليحهم بالمهارات اللازمة لحياتهم العملية مستقبلاً. وشددت على أهمية المسابقة والتي أتاحت للطلبة المشاركين ربط الجوانب النظرية في دراستهم الجامعية بالجوانب العملية المصاحبة لعملية الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة خاصة أن المسابقة وفرت للطلبة فرصة مميزة للتفاعل المباشر مع الظروف المحيطة بعملية التداول في بيئة افتراضية مطابقة لبيئة التداول الحقيقية في البورصة.

نتائج المسابقة

وخلال الحفل، تم إعلان نتائج المسابقة والفائزين بالمراتب الخمس الأولى حيث حصل الطالب أحمد مصطفى يوسف أبو غلوة من الجامعة الإسلامية على جائزة المرتبة الأولى وقيمتها 1000$. وفاز بجائزة المرتبة الثانية الطالبة جنة عبد الفتاح جميل فحجان من جامعة القدس المفتوحة- فرع الخليل وقيمتها 800$. ونال الطالب باسم نزار سلطان من جامعة بوليتكنك فلسطين والتي تشارك للمرة الأولى في المسابقة جائزة المرتبة الثالثة، وقيمتها 600$. أما جائزة المرتبة الرابعة وقيمتها 400$ فحصلت عليها الطالبة روند عبد العزيز ساق الله من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، فيما فاز الطالب عنان صلاح محمود الصعبي من جامعة فلسطين التقنية خضوري بجائزة المرتبة الخامسة وقيمتها 200$.


وكالات / الاقتصادية