شركة السكسك تفتتح فرعًا ثالثًا لها بقطاع غزة

الخميس 03 أغسطس 2017 11:13 ص بتوقيت القدس

شركة السكسك تفتتح فرعًا ثالثًا لها بقطاع غزة

افتتحت شركة "السكسك" أكبر شركات قطاع غزة لتوريد وإنتاج مواد السباكة والبنى التحتية في القطاع، أمس الاربعاء ، فرعها الثالث على مستوى المحافظات الجنوبية في حفل كبير حضره المئات من المواطنين بينهم وزراء ورجال أعمال.

وكان من أبرز الحضور، الدكتور المهندس مفيد الحساينة وزير الإسكان والأشغال العامة في حكومة التوافق الوطني، والوزير السابق عبد الرحمن حمد رئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر حاليا، وعلي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال، ووليد الحصري نائب رئيس اتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، والعديد من الشخصيات البارزة والوجهاء ورجال الأعمال.

وتحدث الحاج نعيم السكسك رئيس مجلس إدارة الشركة، عن مراحل تطور مشروعه من محل صغير إلى شركة كبيرة، أصبحت هي الأولى في قطاع غزة، مشيرا إلى أنها تمتلك أكبر مصانع إنتاج مواد السباكة والبنى التحتية رغم ظروف الوضع الاقتصادي الصعب في القطاع.

ولفت السكسك إلى أن شركته التي تأسست عام 1974، تُشغل أكثر من 350 موظفا، منهم ما يزيد على 100 مهندس يعملون في كافة المجالات، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك 9 خطوط إنتاج لمواد السباكة والبنية التحتية والسراميك وإنتاج "خزانات المياه"، كأول وأكبر مصنع في فلسطين يمتلك تقنيات حديثة جدا.

من جهته أشاد الوزير الحساينة، بالمشروع العريق لشركة السكسك التي واصلت تطوير نفسها برغم الظروف الصعبة التي يعيشها القطاع، مشيرا إلى دور الشباب في رفعة وتطوير الشركة على مدار السنوات الماضية وأن يكون له حضور قريب في الضفة الغربية.

وأضاف الحساينة، إلى أن افتتاح فروع للشركات العاملة ومن أهمها السكسك يخفف من أعباء البطالة، لاستيعابها المئات من الموظفين خاصةً من الخريجين الذين يفوق عددهم سنويا ال " 25 " ألف خريج.

وقال الوزير السابق عبد الرحمن حمد، إن شركة السكسك من أهم الشركات التي توفر وتلبي احتياجات المواطن في قطاع غزة، مشيرا للنقلة النوعية التي خطتها الشركة عام 2005 بافتتاح أكبر مصنع أنابيب على مستوى فلسطين.

وقال علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال، إن فتح شركة السكسك لفرع ثالث، يأتي في إطار تطور ورقي هذه الشركة التي ترغب دوما بتطوير نفسها للوصول إلى أسواق جديدة وتقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد وليد الحصري نائب رئيس إتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية، أن شركة السكسك أصبحت الرائدة والمميزة في تقديم منتج وطني ينافس الشركات العالمية.


غزة / الاقتصادية