بالشراكة مع بنك فلسطين

"منتدى الاعلام الاقتصادي" ينفّذ يوماً تدريبياً حول النظام المصرفي في فلسطين

الثلاثاء 08 أغسطس 2017 12:54 م بتوقيت القدس المحتلة

"منتدى الاعلام الاقتصادي" ينفّذ يوماً تدريبياً حول النظام المصرفي في فلسطين

نفّذ منتدى الاعلام الاقتصادي في قطاع غزة، اليوم الاثنين، يوماً تدريبياً تعريفياً حول "النظام المصرفي وعمل البنوك في فلسطين"، وذلك بالشراكة مع بنك فلسطين، الذي استضاف اليوم التدريبي في قسم التدريب لديه بالفرع الرئيسي بمدينة غزة.

بدوره، قال رئيس منتدى الإعلام الاقتصادي محمد خالد أبو جياب، أنّ هذا اليوم التدريبي يأتي ضمن رؤية منتدى الاعلام الاقتصادي باتجاه خلق ثقافة إعلامية مُتخصصة بالشؤون الاقتصادية على طريق أنّ تكون أداة من أدوات التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني.

وأضاف أبو جيّاب، أنّ اليوم التدريبي جاء بالشراكة مع بنك فلسطين وهو أكبر منظومة مصرفية في الأراضي الفلسطينية وذات خبرات عالية، مُؤكداً أنّ اليوم التدريبي يعتبر باكورة سلسلة لورش العمل والندوات والأنشطة المشتركة التي ستنفذ خلال الفترة القادمة ذات العلاقة بالتوعية والتمكين المعلوماتي والثقافي باتجاه القطاع المصرفي في فلسطين.

كما وأضاف رئيس منتدى الإعلام الاقتصادي، "نتمنى أنّ يكون هذا اليوم التدريبي مُحقق للأهداف المرجوة، ويؤسس لبناء وعي لدى الإعلاميين في مختلف القضايا المصرفية، مشددا على ان الاعلاميين المشاركين في الورشة هم الذين سيتولون مهمة نشر مواد صحفية على قدر عالٍ من المهنية والدقة"، مُوجهاً شكره لأسرة بنك فلسطين التي رحبت بفريق منتدى الاعلام الاقتصادي لعقد هذا اللقاء.

يُشار إلى أنّ اليوم التدريبي حمل في طياته العديد من الفقرات التدريبية، كان منها: التعرف على بنك فلسطين وخدماته منذ التأسيس وحتى اليوم، التعرف على العديد من المفاهيم المصرفية ومكونات الجهاز المصرفي، التعرف على البطاقات المالية المتنوعة ومزاياها، التعرف على شركة الوساطة للأوراق المالية، وأخيراً تم تنفيذ جولة داخل أروقة العديد من الدوائر والأقسام الهامة داخل البنك.

من جهته، قال السيد ثائر حمائر مدير ادارة التسويق والعلاقات العامة، في كلمته الافتتاحية أنّ هذا اليوم التدريبي يأتي في سياق تعاون بنك فلسطين مع المؤسسات الاعلامية والاعلاميين، في اطار السعي المستمر من قبل ادارة البنك لتقديم التوعية والثقافة المصرفية التي من شأنها ان تؤسس لجدار حماية اعلامية للجهاز المصرفي الوطني بوصفه قلعة اقتصادية فلسطينية خالصة يتوجب على الجميع حمايتها والحفاظ عليها.

وأضاف، أنّ الهدف الأساسي من تنظيم هذا اللقاء بالشراكة مع منتدى الاعلام الاقتصادي يتمثل في ان يمارس الاعلامي الفلسطيني التخصصية والمهنية وان يتناول الحقائق المجردة عند كتابته الصحفية فيما يتعلق بقطاع المصارف والبنوك في فلسطين.

واكد على ان إيصال الثقافة المصرفية لقطاع الصحفيين، وكيفية نقل الحقيقة المصرفية من مصادرها وقنواتها الأساسية، لن يكون واقعا ملموسا الا اذا توفرت لدى الصحفيين الثقافة المصرفية حول الجهاز المصرفي ومكوناته.

وشدد حمايل على ضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات بشكل دوري متعهدا بتنظيم سلسلة متكاملة من الورش والندوات واللقاءات بالشراكة مع منتدى الاعلام الاقتصادي، والتي من شأنها ان تؤسس لبناء اعلام اقتصادي متخصص ومهني وقادر على نقل الحقائق والمساهمة في التنمية الاقتصادية، ودعم الجهاز المصرفي الفلسطيني.

خاص الاقتصادية: