إدخال شاحنتين قطع غيار مركبات مستعملة لغزة

الأربعاء 09 أغسطس 2017 10:35 ص بتوقيت القدس

إدخال شاحنتين قطع غيار مركبات مستعملة لغزة

قالت دائرة التنسيق والمعابر بغزة، "إنها أشرفت على إدخال شاحنتين من أصل أربعة وتتضمن 21 مشطاحاً لقطع غيار مركبات مستعملة".

وأوضحت الدائرة في بيان تلقته "الاقتصادية" اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد في الآونة الأخيرة إرجاع شاحنات قطع الغيار والتي يتم التنسيق لها بحجج أمنية واهية وغير معروفة وهذا يكلف التجار تكاليف باهظة، ومن ثم يقوم الاحتلال ببيعها في مزادات, مما يكبدهم خسائر كبيرة وهذا الأمر انعكس سلبا على التجار وأدى  ذلك إلى عزوف عدد كبير منهم عن تقديم طلبات لإدخال قطع الغيار نظراً للتضييق عليهم من قبل الجانب الإسرائيلي.

وأشارت إلى أنه خلال يوليو تم إدخال محركات مستعملة مستوردة للمركبات من الخارج عددها "584" محرك، وتم إدخال 8 مشاطيح مستوردة لقطع غيار مركبات مستعملة من الخارج.

وأفادت بإدخال 90 مشطاحًا بذات المدة من قبل الجانب الإسرائيلي وهذا الأمر يؤدي إلى ارتفاع في أسعار قطع غيار المركبات المستعملة.

ونوهت الدائرة إلى أن الجانب الإسرائيلي قام في الآونة الأخيرة بإرجاع عدد من الشاحنات لقطع الغيار المستعملة رغم وجود التنسيق الكامل لها وإرفاق الكشوفات اللازمة لها والفواتير.

ووفق الدائرة، فإنه وعند وجود أي خلل يقوم بإرجاع كافة البضاعة وليس المشطاح الذي فيه المشكلة إن وجدت، وهذا الأمر يؤدي إلى دفع التاجر نصف ثمن حمولة الشاحنات للجانب الإسرائيلي ويكون التاجر أصلا لم يحصل على بضاعته التي تم التنسيق لها.


غزة / الاقتصادية