الأوقاف: انتهاء أزمة تأشير جوازات سفر حجاج غزة

الأربعاء 09 أغسطس 2017 11:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأوقاف: انتهاء أزمة تأشير جوازات سفر حجاج غزة

أعلن الوكيل المساعد للحج والعمرة الناطق الرسمي لبعثة الحج الفلسطينية حسام أبو الرب أن وزارته تغلبت على العقبات التي واجهتها في المسار الالكتروني، لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية.

وأكد أبو الرب في بيان وصل "الاقتصادية" نسخة عنه أن عملية التفييز ستبدأ صباح اليوم الأربعاء، مبينًا أنه سيتم فتح النظام الالكتروني لوضع التأشيرات على جوازات حجاج المحافظات الجنوبية.

وأشار إلى أن وزارته ستقوم بتفييز جميع الجوزات، وايصالها الى غزة قبل موعد سفرهم، إلى الديار الحجازية، ابتداء من تاريخ 14/8 .

وبين أن الوزارة أعدت طواقم لاستقبال الحجاج من مطار القاهرة الدولي، ومطار الملك عبد العزيز بجدة، لتيسير سفرهم بسهولة ويسر.

ولفت إلى إعدادهم خطة لتقديم كافة الخدمات لحجاج القطاع، إضافة إلى الطواقم التي ستكون في مكة المكرمة، والتي ستتميز هذا العام بجودة عالية، ومواقع حيوية، تسهل على الحجاج التنقل خاصة في وجود حافلات لنقل الحجاج من أماكن سكنهم في أوقات الصلاة .

وكان وزير الأوقاف يوسف ادعيس توجه إلى القاهرة للقاء المسؤولين السعوديين، لبحث ترتيبات سفر حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين لعوائل الشهداء، والذي سيتم سفرهم في القريب العاجل عبر مطاري القاهرة وعمان.

 

القاهرة / الاقتصادية