"تكنو بارك" تطلق مشروع التجمعات التكنولوجية الإبداعية

الثلاثاء 22 أغسطس 2017 08:45 م بتوقيت القدس

"تكنو بارك" تطلق مشروع التجمعات التكنولوجية الإبداعية

أقامت الحديقة التكنولوجية الفلسطينية "تكنو بارك"، يوم الإثنين 21 آب 2017، العرض الأولي للمرشحين للمشاركة في مشروع التجمعات التكنولوجية الإبداعية Creative Cluster Campus (CCC) Project، الذي يُنفذ من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، وبالتعاون مع وحدة الإبداع والريادة في جامعة بيرزيت.

ويمنح العرض الأولي للمشروع الفرصة للمرشحين لتقديم عروض حول المشاريع الناشئة التي يديرونها أو التي يرغبون بإنشائها.

ويستهدف المشروع الذي يسعى إلى دعم الريادة والابتكار والإبداع لدى الطلبة والخريجين والأفراد الأفكار التي تتعلق بالتكنولوجيا، والإعلانات، والهندسة المعمارية، والفنون والتحف، وتصميم الأزياء، والفيديو والسينما والتصوير الفوتوغرافي، والموسيقى والفنون البصرية والمسرحية، بالإضافة الى النشر، ومجالات السوفتوير وألعاب الكمبيوتر، والواقع الافتراضي والمعزز، والإذاعة والتلفزيون، والبث الفضائي، والطاقة المتجددة والمركبات التي تعمل بالطاقة الشمسية، والروبوتات، وإنترنت الأشياء والحلول السحابية.

وسيتم تأهيل المشاريع الأفضل للمراحل اللاحقة بعد الانتهاء من مرحلة عرض المشاريع الأولي، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار حجم المشروع، وهدفه، ومستوى الابتكار والإبداع في الفكرة، والشريحة المستهدفة والفئة المستفيدة، وذلك بإشراف لجنة حكم مكونة من العضو في وحدة الإبداع والريادة د. سماح أبو عصب، وتالا بطة من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وريم قواسمة من صندوق ابتكار، والريادي بالقطاع الخاص سَري عبد الهادي، نور الفار من الحديقة التكنولوجية الفلسطينية.

ويقسم المشروع إلى برنامجين: الأول يدعى Kangaroo Program ويستهدف الشركات الموجودة حالياً والتي ترغب بالحصول على تمويل نتاجه التعرف على فرص في السوق وسد حاجته عن طريق تطوير منتج جديد بالتشارك مع خريجين من الشباب وإنشاء شركة ناشئة من أجل تطوير فرص عمل أكثر للشباب، والثاني هو برنامج الشركات الناشئة Startups Program الذي يستهدف الطلاب والأفراد الذين يمتلكون أفكاراً إبداعية ويرغبون في تطويرها وتحويلها إلى واقع.

وقد أعلن عن المشروع خلال الربع الأول من عام 2017، على أن يتم تنفيذه خلال الفترة القادمة، علماً أن باب التسجيل للمزيد من المتقدمين ما زال مفتوحاً على الموقع الإلكتروني للحديقة www.technopark.ps حتى نهاية شهر آب 2017.


رام الله / الاقتصادية