مصدر مصري: القاهرة ستصدر بيانًا اليوم بشأن نتائج لقاءات المصالحة

الأحد 17 سبتمبر 2017 12:45 م بتوقيت القدس

مصدر مصري: القاهرة ستصدر بيانًا اليوم بشأن نتائج لقاءات المصالحة

علمت وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا" من مصدر مصري "موثوق" أن السلطات المصرية ستصدر اليوم الأحد، بيانًا رسميًا توضح فيه ما توصلت إليه جهودها لتحقيق المصالحة الفلسطينية.

وأفاد المصدر بأن الجهات الرسمية المصرية ستوضح في بيانها المتوقع صدوره نهار اليوم، موقفها من الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الحركتين (فتح وحماس)، وستبين آليات تنفيذه، التي أشبه ما تكون بـ "خارطة طريق".

ولفت المصدر إلى أن البيان سيأتي بعد الرد الذي تلقته المخابرات المصرية أمس من حركة فتح، والذي تبعه إعلان حركة حماس بحل اللجنة الإدارية، مشيرًا إلى أن المصريين سيدعون الفصائل الفلسطينية للحضور للقاهرة لمتابعة الاتفاق.

وأعلنت حركة حماس فجر اليوم ببيان لها، عن حل اللجنة الإدارية في قطاع غزة، ودعوة حكومة الوفاق للقدوم إلى القطاع لممارسة مهامها والقيام بواجباتها فورا، وموافقتها على إجراء الانتخابات الفلسطينية العامة.

وقالت إنها على استعداد لتلبية الدعوة المصرية للحوار مع حركة فتح، حول آليات تنفيذ اتفاق القاهرة 2011 وملحقاته، وتشكيل حكومة وحدة وطنية في إطار حوار تشارك فيه كافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاق 2011.

ثمن عدد من الفصائل الفلسطينية صباح اليوم، خطوة حركة حماس بحل اللجنة الإدارية في غزة، واعتبرتها خطوة مهمة ومتقدمة باتجاه إنهاء الانقسام وإنجاز المصالحة.


القاهرة / الاقتصادية