سلطة النقد الفلسطينية تعقب على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام

السبت 30 سبتمبر 2017 10:57 ص بتوقيت القدس

سلطة النقد الفلسطينية تعقب على ما تناقلته بعض وسائل الاعلام

أكد معالي محافظ سلطة النقد الفلسطينية على المتانة والسلامة والملاءة المصرفية العالية للقطاع المصرفي الفلسطيني ومدى التطور الكبير في أعماله ومنتجاته وخدماته وانتشاره والكفاءة في إدارة المخاطر لديه وعلى رأسها مخاطر التشغيل حيث أن سلطة النقد قد وفرت بنية تحتية متطورة هي الأحدث على مستوى العالم لضبط والحد من كافة اشكال المخاطر التي تصاحب الاعمال المصرفية المعتادة ومن ضمنها المخاطر التشغيلية.

وأكد معالي الشوا ضرورة توخي الدقة والحصافة المهنية اللازمة وعلى الأخص عند طرح المواضيع والأمور المصرفية في وسائل الاعلام نظرا للأهمية المطلقة للمحافظة على الاستقرار المالي والمصرفي الفلسطيني. وتعقيبا على ما ورد في بعض وسائل الاعلام، فقد طمأن معالي المحافظ الشوا جمهور المتعاملين مع القطاع المصرفي عموما والبنك الأهلي الاردني على وجه الخصوص حيث أفاد بأن المركز المالي للبنك الأهلي الأردني متين ويتمتع البنك بمؤشرات مالية ممتازة وتعبر عن سلامة أعماله واستقراره ونموه المطرد وفقاً للمعايير الدولية الفضلى.

وأضاف معالي المحافظ أن تحقيقات شاملة تجري بموجب القانون والأنظمة المرعية بخصوص الحدث التشغيلي المتعلق بعملية مصرفية محدودة تمت في البنك المذكور وأن والموضوع متابع عن كثب وبالاهتمام اللازم مع كافة الجهات المعنية.


رام الله / الاقتصادية