بلدية غزة تجمع وترحل 19 ألف طن من النفايات خلال الشهر الماضي

السبت 07 أكتوبر 2017 12:06 م بتوقيت القدس

بلدية غزة تجمع وترحل 19 ألف طن من النفايات خلال الشهر الماضي

أعلن قسم جمع وترحيل النفايات الصلبة في الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة أنه تم جمع نحو ( 19) ألف طن من النفايات المنزلية خلال شهر سبتمبر/ أيلول الماضي .

وقال رئيس القسم ماجد سكر إن الأعمال شملت أيضا كنس (27) شارعٍ رئيس وتنظيف ( 81) قطعة أرض فارغة ( خربة) وتنظيم ( 8) حملات للنظافة في مناطق مختلفة بالتعاون مع مؤسسات أهلية .

وأضاف أن طواقم القسم كثفت عمليات كنس الشوارع استعدادا لبدء تساقط مياه الأمطار خلال الفترة المقبلة وحتى لاتنجرف الأتربة إلى مصارف مياه الأمطار وتؤدي إلى انسدادها .

ودعا سكر المواطنين في المدنية لإتباع إرشادات النظافة المعلنة والتي تتضمن إخراج النفايات المنزلية مبكراً وقبل الساعة 7 صباحاً ووضعها في أكياس بلاستيكية وعدم إلقاءها في جزر الشوارع والمحافظة على حاويات النفايات وعدم إحراقها .

وفي ذات السياق أعلن قسم معالجة وإعادة تصنيع النفايات الصلبة أن مكب جحر الديك شرق المدينة استقبل خلال نفس الفترة نحو ( 23) ألف وخمسمائة طن من النفايات الصلبة منها: 19ألف طن من بلدية غزة، و( 4) ألاف ومئة طن من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا) و( 119) من بلدية الزهراء، و( 134) من بلدية المغراقة، و( 43) من بلدية وادي غزة، و(160) طنا من المنطقة الصناعية شرق المدينة

وكانت دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية قد خصصت عدة قنوات إلكترونية لتعزيز التواصل ولتسهيل تقيم الشكاوي والمقترحات من قبل المواطنين منها: الرقم المختصر 115 خلال ساعات الدوام الرسمي، وموقع البلدية على الإنترنت، وصفحة البلدية على موقع التواصل الاجتماعي ( فيس بوك )، وتطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، وبرنامج  " الواتس آب " . 

وأطلقت الدائرة مسابقة ” شركاء ” للأفلام القصيرة بنسختها الثانية ضمن جهودها لتعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين في المدينة ودعم الموهوبين والمبدعين وتعزيز العمل التشاركي مع المواطنين والمؤسسات المختلفة .


غزة / الاقتصادية