دعت للإبلاغ عن أي طارئ بالاتصال على الرقم (115)

بلدية غزة تشكل لجنة طوارئ الشتاء وتباشر عملها في الميدان

الإثنين 09 أكتوبر 2017 08:14 ص بتوقيت القدس

بلدية غزة تشكل لجنة طوارئ الشتاء وتباشر عملها في الميدان

شكلت بلدية غزة، لجنة طوارئ استعدادًا لاستقبال فصل الشتاء وموسم هطول الأمطار في المدينة، للحفاظ على سلامة المواطنين وممتلكاتهم، والتعامل مع أي طارئ خلال الموسم الحالي 2017-2018.

وباشرت اللجنة إجراءاتها وأعمالها على أرض الميدان فور تسلم مهامها وصدور قرار تشكيلها من رئيس البلدية م. نزار حجازي، مؤكدةً جاهزيتها التامة للتعاون والتنسيق مع كل الجهات الحكومية والمؤسسات ذات العلاقة بموضوع الطوارئ.

وعقدت لجنة الطوارئ التي تضم كافة مسؤولي البلدية والمختصين، أول اجتماع لها ناقشت خلاله الاستعدادات لفصل لشتاء وخطة العمل في أيام المنخفضات وأوقات الأزمات.

وافتتح رئيس البلدية الاجتماع بالتأكيد على ضرورة حماية المواطنين وممتلكاتهم، والإلتزام بخطة العمل التي أقرتها اللجنة لتفادي وقوع أي حوادث أو أضرار قد تقع خلال المنخفضات الجوية وأوقات تساقط الأمطار بغزارة.

بدوره؛ أكد رئيس لجنة الطوارئ مدير عام الصحة والبيئة م. عبد الرحيم أبو القمبز، اتخاذ اللجنة مجموعة من الإجراءات والخطوات الاستباقية والإحترازية، داعيًا الجميع إلى التعاون وصولاً لتقديم أفضل الخدمات وتفادي وقوع أي كارثة أو أخطار قد تسببها المنخفضات الجوية.

وأشار إلى قيام البلدية منذ منتصف الشهر الماضي، بصيانة وتجهيز متطلبات عمل مرافق المياه والصرف الصحي وخلافه، حيث تركزت الأعمال على تنظيف وتجهيز برك تجميع المياه في الشيخ رضوان والصداقة وعسقولة.

وأوضح أن طواقم البلدية شرعت بتنظيف وصيانة مصارف الأمطار البالغ عددها نحو 4 آلاف مصرف، إضافة إلى متابعة أعمال تنظيف شوارع وأحياء المدينة، وإزالة كافة الأوساخ والنفايات الصلبة التي قد تنجرف مع مياه الأمطار، وتمنع سريان المياه داخل المصارف.

ولفت أبو القمبز النظر إلى الانتهاء من أعمال الصيانة اللازمة لمحطات الصرف الصحي والمضخات المتحركة ومولدات الكهرباء الاحتياطية، حيث أصبحت على جاهزية تامة للتعامل مع أي طارئ.

وبين أن طواقم البلدية تنفذ حاليًا عمليات كشف ومتابعة ميدانية للطرق والشوارع الرئيسية في المدينة، وإجراء عمليات صيانة ومعالجة للحفر الموجودة فيها، حتى لا تسبب أي إشكالية أو أذى للمواطنين ومركباتهم.

ودعا رئيس اللجنة لجنة الطوارئ كافة المواطنين في المدينة إلى التواصل والإبلاغ عن أي شكاوي تتعلق بالمنخفضات الجوية وتساقط مياه الأمطار بغزارة خلال فصل الشتاء، وذلك بالاتصال على رقم الطوارئ (115).

ونجحت البلدية في الأعوام الماضية في تلافي أي حوادث أو حالات غرق تذكر بفضل خطة العمل التي عملت بموجبها، وجهود طواقهما في الميدان، فضلاً عن تعاون المواطنين الكبير مع طواقم البلدية ولجنة الطوارئ.

الجدير بالذكر أن دائرة العلاقات العامة والإعلام ستنشر خلال الأيام القادمة، عبر وسائل الإعلام المختلفة، إرشادات توعوية للمواطنين في المدينة توضح كيفية التعامل مع المنخفضات الجوية، وتحمل رقم الطوارئ (115) للتواصل في حالة وقوع أي مشاكل نتيجة تساقط الأمطار.


غزة / الاقتصادية