بدء التحضيرات لعقد اليوم البلجيكي في غرفة الخليل

الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 10:14 ص بتوقيت القدس

بدء التحضيرات لعقد اليوم البلجيكي في غرفة الخليل

عقدت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل لقاءً تحضيرياً مع السفارة البلجيكية لعقد لقاء أعمال بين الجانبين في كانون أول القادم. جاء ذلك خلال استقبال الغرفة التجارية للملحق التجاري والاقتصادي في السفارة جينو نالي ومديرة الشؤون السياسية في القنصلية العامة ماريا شيرشاري.

ورحب رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي بالوفد الضيف، وأكد على توجه الغرفة التجارية لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية وفتح آفاق التعاون المباشر مع دول العالم، مشيراً في حديثه إلى أن الإحصائيات الرسمية لا تعكس الصورة الحقيقية لحجم التبادل التجاري بين فلسطين والعالم الخارجي حيث أن العديد من السلع والمنتجات يتم شراؤها من السوق الإسرائيلي أو من خلال مستورد إسرائيلي، منوهاً إلى أن استقبال الوفود الاقتصادية الاجنبية يساعد على تغيير الصورة السلبية عن الواقع الاقتصادي والأمني في فلسطين.

وفي اللقاء التحضيري الذي جمع مدير عام الغرفة التجارية المهندس طارق جلال التميمي بالوفد الضيف، قدم لهم نبذة عن محافظة الخليل شملت إحصائيات اقتصادية وعرج على أبرز القطاعات الصناعية مثل الحجر والرخام، والأحذية والجلود، والذهب والمجوهرات وغيرها، إضافة إلى تقديمه عرضاً عن آلية عمل الغرفة التجارية وأبرز الخدمات التي تقدمها لأعضاء الهيئة العامة والمجتمع المحلي.

وبخصوص اليوم البلجيكي لمزمع عقده مع في غرفة الخليل، أشار التميمي إلى النشاطات المماثلة التي عقدتها غرفة الخليل مع الجانب التركي والتشيكي في الآونة الأخيرة والنجاح الكبير الذي حققته، لافتاً إلى استعداد الغرفة التجارية على ترتيب كافة الأمور اللوجستية والفنية لاستقبال وفد رجال الأعمال البلجيكي ودعوة أعضاء الهيئة العامة لحضور الاجتماع.

كما أشار التميمي إلى اهتمام الغرفة التجارية للتعاون مع الغرف التجارية البلجيكية وتوقيع اتفقيات تعاون مشتركة معها، وذلك لتشجيع التبادل التجاري بين الجانبين.

أما السيد نالي فشكر الغرفة التجارية على تعاونها، وتحدث بشيء من التفصيل عن برنامج زيارة الوفد البلجيكي لغرفة الخليل آملاً أن يعزز ذلك التعاون الاقتصادي بين الجانبين، مضيفاً أنه سيزود الغرفة التجارية بقائمة المعارض التي تقام في بلجيكا سنويا بناء على طلبها.


الخليل / الاقتصادية