بلدية رفح تطلع وكيل وزارة الحكم المحلي على سير العمل

الأربعاء 08 نوفمبر 2017 08:58 ص بتوقيت القدس

بلدية رفح تطلع وكيل وزارة الحكم المحلي على سير العمل

أطلع رئيس بلدية رفح صبحي أبو رضوان ، وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين على سير العمل في بلدية رفح والوضع المالي والإداري الحالي لبلدية رفح ، موضحا أن البلدية تمر بأزمة مالية خانقة تحول دون قدرتها على الإيفاء برواتب موظفيها منذ عدة أشهر .

جاء لك خلال زيارة وكيل وزارة الحكم المحلي لمقر بلدية رفح صباح اليوم ، برفقة مدير عام الإدارة العامة للتنمية محيي الدين العارضة وممثل مجلس التنظيم الأعلي سونيا الزبيدي ومدير عام صندوق تطوير واقراض البلديات توفيق البديري وعدد من مدراء الدوائر والقطاعات بوزارة الحكم المحلي والصندوق وبحضور مدراء دوائر المشاريع في البلدية .

واستعرض ابو رضوان أبرز الخطوات التي انتهجتها البلدية لتطوير العمل الإداري في البلدية بما يحقق أهدافها الموضوعة من الخطة الاستراتيجية لمحافظة رفح ، معرجا على أهم المشاريع لتي انجزتها البلدية على صعيد البنية التحتية والمرافق العامة .

وأكد أن البلدية رسمت عدة خطط بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية الفاعلة ، كللتها بانتخاب أعضاء لجان أحياء لتكون حلقة وصل مباشرة بين إدارة البلدية والمواطن في كافة مناطق وأحياء المحافظة .

بدوره ، أعرب الجبارين عن أمله بأن تنعكس المصالحة الوطنية بشكل مباشر على تحسين نوعية الخدمات المقدمة للمواطن ، مبيننا أن هناك قصور جلي في ثقافة المواطنين حول تسديد فواتير الخدمات المقدمة بعكس الالتزام البادي بتسديد الفواتير الأخرى والتي تهدد بوقف الخدمة في حالة عدم الالتزام .

ودعا الجبارين إدارة بلدية رفح لتعزيز توجهاتها بالعمل في مجال الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص مما يحسن من وضع البلدية المالي .

وشدد على حرص وزارة الحكم المحلي على تطوير المنظومة الإدارية في كافة بلديات الوطن بالمحفظات الشمالية والجنوبية وتعزيز ثقافة تبادل الخبرات ، مؤكدا أن الوزارة ومن خلال متابعتها وإشرافها على عمل البلديات ستعمم الاستفادة من نقاط القوة وتعمل على تقويم وتصويب نقاط الضعف .

 


رفح / الاقتصادية