بلدية خان يونس تستأنف العمل على برنامج انتخابات لجان الأحياء

الخميس 09 نوفمبر 2017 08:52 م بتوقيت القدس

بلدية خان يونس تستأنف العمل على برنامج انتخابات لجان الأحياء

استأنفت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة العمل على برنامج انتخابات لجان الأحياء ضمن المرحلة الثالثة له، حيث عقدت اجتماعاً موسعاً مع مرشحي لجان الأحياء التي سيتم إجراء الانتخابات بها بهدف التعريف بالنظام الانتخابي وآليات العملية الانتخابية التي تتبعها البلدية، وذلك بحضور القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، ومرشحي اللجان التي يبلغ عددها ستة أحياء لهذه المرحلة.

وأوضح الأسطل أهمية انتخابات لجان الأحياء ودورها في تطوير المدينة والرقي بها من خلال رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكداً على أهمية المشاركة المجتمعية في تنمية المجتمع المحلي، واعتبر أن عمل لجان الأحياء هو مكمل لعمل البلدية للتعرف على احتياجات المواطنين وفق أولوياتهم لما لهم من دور بارز في متابعة متطلبات كل حي والتواصل مع البلدية في الوقت ذاته، وأشار الأسطل إلى أن دور لجان الأحياء يتمثل أيضاً في رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، معقباً على ذلك بالحديث عن تجربة البلدية في لجان الأحياء التي تم انتخابها مبيناً سعي البلدية لتنمية قدرات الأعضاء وتعزيز مهاراتهم من خلال ورشات العمل والاجتماعات الدورية وإشراكهم في القضايا العامة.

بدوره ناقش الأغا الآلية التي تتبعها البلدية خلال الانتخابات، موضحاً تعاون البلدية مع مؤسسات المجتمع المحلي الشريكة للإشراف على سير العملية الانتخابية من حيث الرقابة وعمليات الفرز، كما أشار إلى أنه سيتم اختيار (13) عضواً من بينهم سيدتان كحد أدنى لكل لجنة حي، ويحق لمن تجاوز (18) عاماً المشاركة في الانتخاب شريطة أن يكون من سكان الحي، وأن يحضر بطاقة الهوية الشخصية للإدلاء بصوته يوم الانتخاب، كما ذكر في الوقت ذاته المهام والصلاحيات المطلوبة من اللجنة التي سيتم تشكيلها بعد الانتخاب، آملاً منهم العمل بروح الفريق والتكاتف للنهوض بالحي الذي يمثلونه، مع ضرورة الالتزام بشروط العملية الانتخابية لتحقيق نتائج سليمة يترتب عليها تشكيل لجان أحياء قادرة على إبراز قضايا كل حي بكل شفافية.

 وفي نهاية اللقاء تم الاستماع إلى أسئلة واستفسارات المرشحين والإجابة عليها بشكل واضح مما حاز ذلك على تفاعلهم ورضاهم، متمنين أن تلقى العملية الانتخابية التوقعات المرجوة والنتائج المرضية التي بدورها سنعكس بأثر إيجابي على أحياء المدينة ومواطنيها.

جدير بالذكر أن بلدية خان يونس ستستأنف انتخابات لجان الأحياء في مرحلتها الثالثة بدءًا من يوم السبت الموافق 18/11/ 2017م، وستكون أولى الانتخابات في حي الكتيبة، ثم ستنتقل إلى سائر الأحياء بحسب ما يتم الإعلان عنها لاحقاً لكل حي على حدة.

 


خان يونس / الاقتصادية