بمشاركة فلسطينية

القاهرة.. اتفاقية تسمح بانتقال رؤوس الأموال العربية بحرية

الجمعة 10 نوفمبر 2017 12:54 م بتوقيت القدس

القاهرة.. اتفاقية تسمح بانتقال رؤوس الأموال العربية بحرية

مشاركة فلسطينية، تم اختتام اجتماع لجنة الخبراء المختصين بالاستثمار في الدول العربية، والذي تم خلاله نقاش الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية ليتم اقرارها من قبل الاعضاء.

 

اختتمت أعمال اجتماع لجنة الخبراء المختصين بالاستثمار في الدول العربية، اليوم الأربعاء، بمقر جامعة الدول العربية، بمشاركة وفد فلسطيني، وذلك لإعداد المذكرة التفسيرية للاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية.

وقال البيان الصادر عن الجامعة العربية، بأن الاجتماع ناقش تفسير البنود التي تضمنتها الاتفاقية الموحدة لاستثمار رؤوس الأموال العربية في الدول العربية، وبما يضمن عرض تلك التفسيرات والتوصيات الصادرة عن الاجتماع على المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية حتى يتم إقرار الاتفاقية والتصديق عليها من قبل الدول الأعضاء.

وأشار البيان، إلى أنه بموجب هذه الاتفاقية فإنه يسمح للدول الأطراف بانتقال رؤوس الأموال العربية فيما بينها بحرية، وبما يشجع ويسهل استثمار تلك الأموال، على أن تتعهد تلك الدول بحماية المستثمر والاستثمارات وعوائدها، وأن تتمتع رؤوس الأموال العربية في الدولة المضيفة بمعاملة عادلة ومنصفة في جميع الأوقات.

ترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع: المستشار القانوني المساعد بهيئة تشجيع الاستثمار هيلدا الشيخ، والمستشار تامر الطيب من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية.


بوابة الاقتصاد