المصارف العربية تعقد مؤتمرها السنوي بعنوان توأمة الإعمار والتنمية

السبت 18 نوفمبر 2017 01:43 م بتوقيت القدس

المصارف العربية تعقد مؤتمرها السنوي بعنوان توأمة الإعمار والتنمية

أعلن اتحاد المصارف العربية عن انعقاد المؤتمر المصرفي العربي السنوي في بيروت يومي 23 و24 الجاري تحت شعار "توأمة الإعمار والتنمية: معا لمواجهة التحديات الاقتصادية".

وذكر رئيس اللجنة التنفيذية في إتحاد المصارف العربية جوزف طربيه في مؤتمر صحفي أن المؤتمر ينعقد بالتعاون مع لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا" ومصرف لبنان المركزي وجمعية مصارف لبنان وبرعاية رئيس مجلس الوزراء اللبناني.

وأشار أن المؤتمر سيكون ملتقى محوريا هاما للقطاع الاقتصادي والمالي والمصرفي العربي لمناقشة وبحث التعاون لمواجهة الأزمات المحدقة بالاقتصاد العربي.

وذكر أن "محافظي بنوك مركزية عربية وشخصيات اقتصادية عربية وأخرى من صندوق النقد والبنك الدوليين ستشارك في أعمال المؤتمر الذي ستشهد فعالياته تكريما لمحافظ البنك المركزي المصري طارق عامر بمنحه جائزة "محافظ عام 2017" إضافة إلى تكريم الرئيس التنفيذي السابق للبنك المركزي العماني حمود بن سنجور الزدجالي بمنحه جائزة "الإنجاز".

وأوضح ان محاور المؤتمر ستركز على المواضيع الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى خارطة طريق للمعنيين في إعادة الإعمار والتنمية بمن فيها المستثمرون والمصارف العربية والصناديق العربية السيادية والهيئات والمؤسسات الإقليمية والدولية.


وكالات / الاقتصادية