الوطنية تبيع 120 الف شريحة اتصال في غزة

الأحد 19 نوفمبر 2017 01:48 م بتوقيت القدس

الوطنية تبيع 120 الف شريحة اتصال في غزة

نقل  موقع الاقتصادي المحلي عن مصدر في شركة الوطنية موبايل قال انه مسؤول  إن مبيعات الشركة الشرائح في قطاع غزة، بلغت 120 ألف شريحة. وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لأنه غير مخول للتصريح إلى وسائل الإعلام، أن هذه المبيعات تأتي في أقل من شهر على بدء عمل الشركة في القطاع.

وبدأت الوطنية موبايل في الثلث الأخير من الشهر الماضي، عملها في قطاع غزة، بعد حصولها على موافقة إسرائيلية خلال وقت سابق من العام الجاري، بالعمل في غزة.

وتتوزع الشرائح المباعة للشركة التي منعت 8 سنوات من دخول القطاع، بين شرائح دفع مسبق (نظام الكرت)، إضافة إلى نظام الفاتورة. وأشار المصدر إلى أن الشركة تستهدف بيع مليون شريحة موزعة بين دفع مسبق وفاتورة في قطاع غزة، الذي يعد إجمالي عدد سكان يتجاوز المليوني نسمة. وذكر تقرير لنفس الموقع  أن عدد شرائح الوطنية موبايل في سوق الضفة الغربية، نحو 804 آلاف شريحة حتى نهاية سبتمبر/ أيلول الماضي.

ولم تتوفر معلومات بعد، عن حجم الإيرادات الشهرية التي تسجلها كل شريعة مباعة في قطاع غزة. وبلغ متوسط الإيرادات المالية لشركة الوطنية موبايل عن كل شريحة مستخدمة في الضفة الغربية نحو 7.8 دولار أمريكي (28 شيكل) شهرياً، خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع 8.3 دولار (30.7 شيكل) شهرياً في الفترة المقابلة.

والوطنية موبايل، هي إحدى شركات أوريدوو، تأسست عام 2007 وبدأت عملها في الضفة الغربية فقط في 2009.وسجلت الشركة صافي خسائر بعد الضرائب بلغت نحو 1.7 مليون دولار أمريكي خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، مقارنة مع ربح صاف بقيمة 1.116 مليون دولار في الفترة المقابلة.


وكالات / الاقتصادية