وفد من هيئة سوق رأس المال الفلسطينية يتوجه الى قطاع غزة

الإثنين 20 نوفمبر 2017 08:20 ص بتوقيت القدس

وفد من هيئة سوق رأس المال الفلسطينية يتوجه الى قطاع غزة

يتوجه وفد من هيئة سوق رأس المال الى قطاع غزة برفقة ممثلين عن القطاعات التي تشرف عليها الهيئة في مستهل زيارة تستمر لعدة أيام. ويضم وفد الهيئة المدير العام السيد براق النابلسي والمدراء العامون للإدارات الرقابية، إضافة الى المدراء العامون لشركات التأمين وممثلين عن شركات الأوراق المالية وبورصة فلسطين وشركات التأجير التمويلي.

وأفاد مدير عام الهيئة السيد براق النابلسي أن هذه الزيارة تأتي انسجاما والتوجيهات الحكومية لتعزيز اللحمة بين شطري الوطن تنفيذا لجهود المصالحة الوطنية وبناءا على توجيهات مجلس إدارة الهيئة. كما أضاف السيد النابلسي انه وضمن هذه الزيارة سيتم اللقاء مع العديد من ممثلي القطاعات الاقتصادية في المحافظات الجنوبية، والاطلاع عن كثب على سبل تعزيز الدور الهام الذي تمثله قطاعات سوق رأس المال ومساهمتها في التنمية الاقتصادية في قطاع غزة، وهي قطاعات التأمين والأوراق المالية والتأجير التمويلي وتمويل الرهن العقاري.

وستستهل زيارة هيئة سوق رأس المال والوفد المرافق لها الى قطاع غزة بلقاء مع أعضاء الهيئة العامة لجمعية رجال الاعمال في القطاع، إضافة الى لقاء مع أعضاء الهيئة العامة لغرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، هذا بالإضافة الى تنفيذ زيارة ميدانية لمدينة غزة الصناعية، كما سيتم عقد مجموعة من اللقاءات التوعوية التي تستهدف عدد من الجامعات الفلسطينية في القطاع بهدف تعريف الطلبة بالدور الرقابي والاشرافي لهيئة سوق رأس المال والقطاعات التي تشرف عليها. كما سيتم عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية بين وفد الهيئة ومسؤولي الشركات في قطاعات سوق رأس المال من جهة والعديد من الفعاليات الاقتصادية ذات العلاقة بقطاعات سوق رأس المال من جهة أخرى لمناقشة آفاق العمل والدور الحيوي والتنموي لهذه القطاعات تحديدا قطاعي التأمين والتأجير التمويلي والدور الهام الذي يمكن ان يلعبه قطاع التأجير التمويلي في توفير البدائل التمويلية لأصحاب الاعمال ومشاريع الطاقة البديلة والمشاريع المتوسطة والصغيرة في توفير المعدات الإنتاجية، من خلال صيغ التأجير التمويلي المختلفة. بالإضافة الى الدور الحيوي لقطاع الرهن العقاري الذي يتمثل في تلبية الاحتياجات التمويلية للمشاريع العقارية المختلفة حيث يحفز التمويل بشكل عام الشركات العقارية مما يؤدي الى تشجيع الدورة الاقتصادية ككل.

يذكر ان هيئة سوق رأس المال، واصلت تنفيذ مهامها ودورها الرقابي والاشرافي على قطاعات سوق رأس المال في المحافظات الجنوبية خلال السنوات الماضية، على الرغم من الصعوبات التي فرضتها تداعيات الانقسام. وتسعى الهيئة وضمن خططها وبرامجها المستندة الى خطتها الاستراتيجية، الى تعزيز تواجدها الفعلي في قطاع غزة.


رام الله / الاقتصادية