سلطة جودة البيئة وشبكة المنظمات البيئية ينظمان

برنامجا تدريبيا لطلبة كليات الهندسة لإدماجهم في سوق العمل

الأربعاء 22 نوفمبر 2017 02:49 م بتوقيت القدس

برنامجا تدريبيا لطلبة كليات الهندسة لإدماجهم في سوق العمل

نظمت سلطة جودة البيئة بالتعاون مع شبكة المنظمات الأهلية البيئية برنامجا تدريبيا في قرية الشباب البيئية التابعة لمنتدى شارك الشبابي في كفر نعمة، حول تقييم الأثر البيئي بين النظرية والواقع لعدد من طلبة كليات الهندسة في الجامعات الفلسطينية، بهدف تنمية قدراتهم وإدماجهم في سوق العمل ذات العلاقة.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى توجيهه خريجي كليات الهندسة وخاصة التخصصات الحديثة الى اشراكهم في مجالات العمل ذات العلاقة، وتنمية آفاق رؤيتهم وتوفير فرص العمل المختلفة للطلبة نتيجة للظروف التي يعيشها خريجي الجامعات.

وتضمن البرنامج الذي استمر لمدة ثلاثة أيام متواصلة، على تعلم الطلبة على سياسة تقييم الأثر البيئي الفلسطينية والتنخيل ودراسة المجال وبناء الإطار المرجعي لدراسة تقييم الأثر البيئي، والنظم الإدارية والإجراءات القانونية المتبعة في سلطة جودة البيئة لعملية تقييم الأثر البيئي، ودراسة الأثر البيئي وخصائصه وأنواعه ومعاييره المختلفة.

وناقش الطلبة مع المدربين من سلطة جودة البيئة، بعض الحالات الدراسية الخاصة في محطة معالجة المياه العادمة في دير الحطب، ومكب النفايات الصلبة الصحي " رمون " ومفاحم يعبد، واختيار قرية الشباب البيئية كدراسة للإطار المرجعي الخاص بها، بالإضافة إلى مناقشتهم للآثار البيئية والصحية الناجمة عن مصانع الموت الإسرائيلية والمسماة " جيشوري" المقامة على أراضي غربي مدينة طولكرم.

وتخلل التدريب زيارة لمنطقة جيب الريسان وزراعة أشجار المورينجا في حديقة القرية كون الشجرة تعد صديقة للبيئة وذات قيمة غذائية عالية.


رام الله / الاقتصادية