سلطة النقد الفلسطينية تشارك في اللقاء السنوي للسياسات الاقتصادية الكلية والتوظيف والتنمية في إيطاليا

الخميس 23 نوفمبر 2017 08:31 ص بتوقيت القدس

سلطة النقد الفلسطينية تشارك في اللقاء السنوي للسياسات الاقتصادية الكلية والتوظيف والتنمية في إيطاليا

شاركت سلطة النقد الفلسطينية ممثلة بالدكتور رياض أبو شحادة مساعد المحافظ لشؤون الاستقرار المالي، كمتحدث رئيسي في اللقاء السنوي للسياسات الاقتصادية الكلية والتوظيف والتنمية، الذي تنظمه منظمة العمل الدولية في مركز التدريب الدولي بمدينة تورنين الإيطالية خلال الفترة من 20 إلى 24 من الشهر الجاري، بمشاركة ممثلين عن البنوك المركزية والمؤسسات المعنية في كل من أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط.

وأطلع الدكتور أبو شحادة الحضور على تجربة فلسطين المميزة في مجال الاستقرار المالي والآثار والنتائج الإيجابية لذلك على التوظيف والعمالة وتحسين البيئة الاقتصادية في فلسطين.

كما تحدث حول تجربة سلطة النقد في مجال مكتب معلومات الائتمان وحجم الوظائف التي خلقها نتيجة لذلك والتوعية المالية والمصرفية والشمول المالي وانعكاس ذلك على القطاعات المصرفية المختلفة وعلى رأسها المرأة وتطوير منتجات وخدمات مصرفية موجهة للمرأة بشكل خاص والفئات المهمشة والنائية والأطفال والآثار الاقتصادية الإيجابية والاجتماعية المترتبة على ذلك.

وأطلع الحضور أيضاً على نشأة وتطور القطاع المصرفي وسلطة النقد الفلسطينية وقيامها بمهامها وفق أحدث الممارسات الدولية ومساهمة القطاع المصرفي الفلسطيني في الاقتصاد الوطني والتوظيف وخلق فرص العمل من خلال برامج التمويل والإقراض المتنوعة التي يقدمها.

وأجاب أبو شحادة على أسئلة الحضور المتعلقة بسلامة أعمال واستقرار الجهاز المصرفي الفلسطيني وتطوره في كافة المجالات ومنها استمرارية الأعمال والتعامل بكفاءة مع المخاطر المصرفية المختلفة.


رام الله / الاقتصادية