بلدية خان يونس تشرع بإنشاء مجمع تجاري بالكراج المركزي للسيارات

الأحد 26 نوفمبر 2017 02:14 م بتوقيت القدس

بلدية خان يونس تشرع بإنشاء مجمع تجاري بالكراج المركزي للسيارات

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ مشروع إنشاء مجمع تجاري في الكراج المركزي للسيارات الواقع شمال مبنى البلدية بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات بتكلفة تبلغ (244) ألف يورو.

وأوضح مسير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس أن المشروع يشمل إقامة طابقين بمساحة (350) متر مربع للطابق الأرضي، وبمساحة (450) متر مربع للطابق الأول، حيث يشمل المشروع تشطيب عشرة محلات تجارية في الطابق الأرضي،  وأعمال التأسيس الهيكلية للطابق الأول، مشيراً إلى أن تصميم المشروع يشمل عدد من السلالم والمصاعد الكهربائية وذلك لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وعموم المواطنين.

وبين الأخرس أن المشروع يشمل إلى جانب ما سبق تبليط الأرصفة المجاورة للمجمع بشكل كامل لإضفاء البعدالجمالي على المكان والحفاظ على مكونات المشروع، لا سيما وأنه يهدف إلى توفير الحاجات الأساسية لرواد الكراج  المركزي من المواطنين والسائقين والمساهمة في تنشيط الحركة التجارية والاقتصادية بالمنطقة.

الجدير بالذكر أن مشروع الكراج المركزي للسيارات والذي شرعت البلدية بتنفيذه بداية العام الحالي له أهميته في التخفيف من الضغط القائم على شوارع المدينة، والحد من مواقف السيارات العشوائية، وتسهيل حركة المواطنين في التنقل، بالإضافة إلى ضبط الحركة المرورية في شوارع المدينة والتي تعاني من ضيق طرقها وعدم كفايتها للكم الهائل من المركبات، وسيتم العمل به بعد الانتهاء من كافة المراحل والتي تشمل كافتيريا ومظلة للسيارات أيضاً بالإضافة إلى المحلات التجارية الجاري إنشائها حالياً.


خان يونس / الاقتصادية