الأحمد يتحدث لـ"اقتصادي جدا" عن تمكين الحكومة وبيان حماس وموظفي غزة

الأحد 10 ديسمبر 2017 11:37 م بتوقيت فلسطين

الأحمد يتحدث لـ

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد "كنت آمل على حركة حماس ان لا تصدر بيانها الذي صدر أمس السبت 9/ديسمبر بشأن الحكومة (..) واستبقوا الموعد المحدد الذي أعلنت فيه أن الحكومة استلمت كل شيء بما في ذلك جباية الموارد المالية، لأن ذلك من مهام الحكومة نفسها، وليس حركة فتح أو حماس، ومن المفترض أن يتم ذلك من قبل الحكومة بعد انتهاء يوم 10/12/2017".

وقال الأحمد لـ"اقتصادي جداً ": "برزت عراقيل اليوم السبت، ولا أريد ان اتطرق للتفاصيل، وآمل أن تُحل قبل مساء اليوم، حتى نستمر في مسيراتنا لمواجهة أعباء التحديات التي نواجهها".

وأوضح الأحمد: "بعد إعلان الحكومة، تجتمع حركتا فتح وحماس، وفق اتفاق 12/10/2017 في القاهرة بحضور ورعاية الراعي المصري، لتقييم ما تم انجازه حتى ينتقلوا للمربع الثاني".

وأشار الأحمد أن الحكومة هي الجهة المخولة بالحديث عن الاستلام والتسليم وليس الفصائل.

ورفض الأحمد الحديث عن موعد رواتب موظفي غزة، وعن جهود الراعي المصري في التدخل لإنقاذ تطبيق اتفاق المصالحة.

وكانت حركة الإسلامية "حماس" طالبت حكومة الوفاق الوطني القيام بمهامها وواجباتها كافة في قطاع غزة، في ضوء الخطوات الناجحة التي تؤكد تسلم الحكومة لكامل مسؤولياتها في غزة.

وقالت الحركة في بيان صحفي أمس السبت: تابعنا بمسؤولية وإيجابية عالية وعلى مدار الأيام الماضية عملية استكمال استلام وتسلم حكومة الوفاق الوطني مسؤولياتها الكاملة.

في السياق، أعلنت نقابة موظفي غزة، الثلاثاء القادم، إضراب عام في الوزارات الحكومية، لعدم صرف الحكومة رواتب الموظفين في غزة كما هو مقرر.


اقتصادي جدا