شعث: الاونروا باقية والدعم العربي حل لذلك

الإثنين 08 يناير 2018 10:53 ص بتوقيت فلسطين

شعث: الاونروا باقية والدعم العربي حل لذلك

دعا مستشار الرئيس للعلاقات الدولية د نبيل شعث إلى مواجهة كل فكرة أمريكية أو اسرائيلية تسعى لإلغاء وكالة "الأونروا" وكل ما من شأنه منعهم من العودة إلى ديارهم، وذلك تعقيبا على التهديدات الأمريكية بحجب مساهماتها المالية للوكالة.

 

وأكد شعث في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاثنين، أهمية البحث عن مصادر جديدة لتمويل الوكالة بعد هذه التهديدات، مطالباً الدول

 

العربية بتقديم الدعم المالي "للأونروا" تعويضا عن الحجب الأمريكي لها للوصول الى مرحلة تحرير الأرض واقامة الدولة وعودة اللاجئين.

وفيما يتعلق بالتوجه لمجلس الأمن مجددا للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين، قال شعث إن الاتصالات مستمرة لضمان الحصول على تصويت 14 دولة إلى جانبنا، مضيفا أن المحاولات ستستمر للحصول على حقنا رغم توقع الفيتو الأمريكي.

 

وأوضح مستشار الرئيس للعلاقات الدولية أن القيادة ستواصل محاولاتها حتى تغير الادارة الأمريكية موقفها أو إلى أن نجد وسيلة للضغط عليها لتغير هذا الموقف.

 

وبخصوص الاعتراف بدولة فلسطين، أشار شعث إلى أن الدولة الرئيسة في هذا الموضوع هي فرنسا، لافتا أن الرئيس محمود عباس طرحه مجددا في لقائه مع ماكرون في باريس مؤخرا، مضيفا أن 12 دولة أوروبية ستعترف بدولة فلسطين بعد اعتراف فرنسا بها، مؤكدا في السياق أن الأمر لا يعدو كونه مجرد مسألة وقت فقط للحصول على هذا الاعتراف.


الاقتصادية - غزة