مؤسستي التعاون وتامر تمنحان مكتبة بلدية خان يونس "وسام التحفيز" تقديراً لجهودها الثقافية

الأحد 21 يناير 2018 02:13 م بتوقيت القدس

مؤسستي التعاون وتامر تمنحان مكتبة بلدية خان يونس "وسام التحفيز" تقديراً لجهودها  الثقافية

منحت مؤسسة التعاون وبالشراكة مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي ضمن مشروع مكتبات من أجل التغيير المكتبة العامة التابعة لبلدية خان يونس جنوب محافظات غزة "وسام التحفيز" وذلك تقديراً لجهودها المبذولة في خدمة قطاعات المجتمع المختلفة.

وكانت مؤسسة التعاون وبالشراكة مع مؤسسة تامر قد قامتا بتنفيذ مشروع ( المكتبات العامة في فلسطين والمخيمات الفلسطينية في لبنان: بوابة لتمكين المجتمعات المحلية) بهدف تمكين الأفراد الفلسطينيين والمجموعات من خلال تأهيل المكتبات العامة وجعلها أكثر حيوية وتمكينها من امتلاك الحاجات الاساسية من التكنولوجيا والموارد البشرية في كل من فلسطين والمخيمات الفلسطينية في لبنان.

وذكرت مشرفة المكتبة ومسئولة الأنشطة بالمكتبة العامة أ. زمزم زعرب أن مؤسسة تامر قامت في وقت سابق بتمكين أكثر من مكتبة في فلسطين تحت عنوان " مكتبات من أجل التغيير" عبر تطوير بنية المكتبات التكنولوجية وتطوير قدرات أمناء المكتبات ومشرفيها عبر سلسلة من النماذج التعليمية الاجتماعية والتربوية والتكنولوجية والفنية، بالإضافة لتعزيز دور المكتبات مجتمعياً وتعزيز التواصل بين فئات المجتمع من أطفال وشباب وأهالي من جهة وبين المكتبات المجتمعية والعامة المشاركة في المشروع من جهة أخرى.

وأشارت زعرب إلى أن المكتبة العامة قد حازت على "وسام التحفيز" الذي يعكس التزامها بمجموعة من القيم والمتمثلة في كون المكتبة مساحة مفتوحة للتعبير بكافة أشكاله، وهي مكاناً آمناً من العنف، وتناسب جميع فئات المجتمع، وتوفر فرصة لإبداع روادها.

والجدير بالذكر أن المكتبة العامة قد شاركت ضمن مجموعة من المكتبات على مستوى محافظات الوطن بمشروع "مكتبات من أجل التغيير" والذي استمر لمدة ثلاث سنوات، وإلتزمت بكافة شروط المشروع وتنفيذ جميع الأنشطة على الوجه الأكمل وتم تكريم المكتبة العامة و (7) مكتبات أخرى داخل قطاع غزة


خان يونس / الاقتصادية