خان يونس: بلديات المحافظة تناقش سبل تنظيم اللوحات الإعلانية على شارع صلاح الدين

الأحد 21 يناير 2018 02:18 م بتوقيت القدس

خان يونس: بلديات المحافظة تناقش سبل تنظيم اللوحات الإعلانية على شارع صلاح الدين

عقدت بلديات محافظة خان يونس اجتماعاً لمناقشة سبل تنظيم وتوزيع اللوحات الإعلانية على شارع صلاح الدين الذي شارف إنتهاء إعاده تأهيلة بالكامل ضمن المرحلة الثانية التي تمولها دولة قطر.

وحضر الاجتماع كل من رئيس بلدية خان يونس م. يحيى الأسطل،  ورئيس بلدية القرارة  د. اسماعيل الأسطل ، ورئيس بلدية الفخاري د. سليمان العمور، ورئيس قسم التخطيط الحضري ببلدية خان يونس م. ياسين الأسطل، ومهندس التخطيط أحمد الأغا، ومسئول وحدة اليافطات أ. عدلي أبو شقرة،  ومهندس قسم التخطيط الحضري في بلدية القرارة م. محمد أبو حسنين، ورئيس قسم المشاريع في بلدية بني سهيلا م. محمد البريم.

ويأتي الاجتماع لدراسة المعطيات على أرض الواقع والتوافق على نظام محدد وآلية واضحة لترخيص اليافطات الإعلانية والتجارية على شارع صلاح الدين ضمن النفوذ المشتركة بين البلديات.

وشرح رئيس بلدية خان يونس أهمية توافق ممثلي بلديات المحافظة المطلة على شارع صلاح الدين على المشاريع المشتركة بينها والوقوف على جميع مسئولياتهم في كافة النواحي من حيث الصيانة والتشجير واليافطات والنفايات وغيرها، مع التأكيد على أهمية وجود أسس وضوابط تحكم العمل المشترك بما يحقق المصلحة العامة.

ومن جانبهم أبدى رئيسي بلديتي القرارة والفخاري اهتمامهم من أجل تعزيز الخدمة المقدمة للجمهور داعين إلى ضرورة التوافق على نظام ومعايير موحدة بين البلديات لترخيص اليافطات على الشارع المذكور .

وبدوره قدم رئيس قسم التخطيط الحضري ببلدية خان يونس نبذة عن الوضع القائم والفوضى المتمثلة في العشوائية في ترخيص وتركيب اليافطات الإعلانية والتجارية على شارع صلاح الدين وضرورة وجود رؤية واضحة لبلديات المحافظة لتقديم نموذج مميز على مستوى القطاع في التعامل مع شارع صلاح الدين من حيث اليافطات والتشجير والمنظر الحضاري الحيوي.

وشرح الأسطل النفوذ المشترك بين البلديات وعرض بعض المعايير الدولية المتبعة في ترخيص اليافطات على الشوارع الرئيسية للمدن بما لا يؤثر على حركة المرور وسير المركبات .

واتفق المجتمعون على تشكل لجنة فنية من البلديات الأربعة لاستكمال الدراسات المطلوبة ووضع نظام خاص موحد لليافطات الإعلانية والتجارية على شارع صلاح الدين (الوسط والجانبين)  على أن يكون منتصف شارع صلاح الدين هو الحد الفاصل بين نفوذ البلديات، بالإضافة إلى ضرورة تحقيق معايير الأمن والسلامة عند تركيب اليافطات وقدرتها على مواجهة العوامل الجوية للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وتم الاتفاق على أن تكون الجزيرة الوسطية بين شارع جمال عبد الناصر وشارع صلاح الدين على مفترق القرارة معلم مميز مشترك بين بلديتي خان يونس والقرارة، ووضع يافطات ترحيبية على مداخل محافظة خان يونس عند بداية حدود المحافظة عند مفترق المطاحن شمالاً ومنطقة الفخاري شرقاً بمشاركة كافة البلديات.


خان يونس / الاقتصادية