صحيفة أمريكية: ملياردير جديد يظهر كل يوم مع اتساع عدم المساواة فى العالم

الإثنين 22 يناير 2018 12:34 م بتوقيت القدس

صحيفة أمريكية: ملياردير جديد يظهر كل يوم مع اتساع عدم المساواة فى العالم

تتسع الفجوة بين الأغنياء والفقراء في العالم بشكل حاد، بحسب أحدث الأرقام الدولية. وتقول صحيفة "يو إس إيه توداي"، إن هناك مليارديرا جديدا يظهر كل يوم، بل إن أغنى ثلاث شخصيات في الولايات المتحدة يمتلكون نفس الثروة التي يملكها النصف الأفقر من الشعب الأمريكي بأكمله، وكذلك فأن 82% من الثروة العالمية التي تولدت العام الماضي ذهبت إلى 1% فقط من سكان العالم.

وتأتى هذه النتائج التي كشفت عنها منظمة أوكسفام البريطانية فى الوقت الذى يستعد فيه القادة السياسيين ورجال الأعمال وقادة العالم بما فيهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للاجتماع فى منتدى دافوس الاقتصادي العالمي بسويسرا. ومن المتوقع أن يكون عدم المساواة فى الدخل من أهم الموضوعات التي سيتم طرحها في المنتدى المقام فى الفترة ما بين الثلاثاء والجمعة المقبلين.

وقال بول أوريو، نائب رئيس أوكسفام فى أمريكا لشئون السياسة والحملات، إن هناك طفرة فى المليارديرات، محذرا من أن عدم التعامل مع  مشكلة عدم المساواة ستجعل الناس محاصرين فى الفقر وتزيد من تقسيم المجتمع.

ويشير تقرير أوكسفام إلى أن 42 شخصا حول العالم عام 2017 يمتلكون ثروة تعادل ما يملكه 3.7 مليار شخص الأشد فقرا فى العالم.

ويملك مؤسس مايكروسوفت بل جيتس ومؤسس أمازون جيف بيزوس، والمستثمر وارين بافيت ثروة تعادل ما يملكه النصف الأفقر من سكان أمريكا نحو 160 مليون شخص، وتقدر ثرواتهم مجتمعين 250 مليار دولار.


وكالات / الاقتصادية