20 مليار دولار أرباح صناديق الاستثمار الصينية في الربع الأخير

الأربعاء 24 يناير 2018 12:20 م بتوقيت القدس

20 مليار دولار أرباح صناديق الاستثمار الصينية في الربع الأخير

حققت صناديق الاستثمار العامة المشتركة الصينية 130 مليار يوان (20 مليار دولار أمريكي) من الاستثمارات في الأسهم والسندات وأدوات سوق المال في الربع الأخير من عام 2017. وقالت شركة تي اكس للاستشارات الاستثمارية، مزود بيانات السوق، في تقرير صدر يوم الأحد، إن الصناديق عادت من خسارة قدرها 27.9 مليار يوان في نفس الفترة من عام 2016.
سجلت صناديق سوق المال 68.8 مليار يوان لتبقى الأكبر إدراراً للأموال لدى مستثمري الصناديق الصينيين. ونتيجة لارتفاع أسهم المستهلكين والانتعاش في سوق السندات، ارتفعت أيضاً أرباح حقوق الملكية والصناديق والسندات المختلطة بشكل ملحوظ. , وأظهرت التقارير الفصلية لصناديق الاستثمار المشتركة العامة أن العديد من مديري الصناديق لا يزالون يظهرون نظرة تفاؤلية تجاه سوق الأسهم، وخاصة الأسهم الاستهلاكية الإلكترونية، وفقاً لتي اكس.

بدورهم، قال اقتصاديون إن الصين ستواصل جهودها في التخفيضات الضريبية من أجل خفض تكاليف الأعمال والحفاظ على قوة الانتعاش الاقتصادي في ظل الأساس الاقتصادي الثابت وزيادة الإيرادات المالية. وقال وانغ يوان هونغ الخبير الاقتصادي بمركز الدولة للمعلومات وهو مؤسسة بحثية حكومية، «إن الحكومة على كافة المستويات قد تحتفظ وتوسع خطة خفض الضرائب والرسوم الإدارية هذا العام لدعم الاقتصاد الحقيقي». وضمن آخر الخطوات، كشفت مقاطعة شنشي النقاب عن 30 سياسة منها أقل معدلات ضريبة دخل لشركات التكنولوجيا الفائقة وإعفاء بعض الرسوم الإدارية لدعم الاقتصاد الحقيقي في العامين القادمين.


الاقتصادية-وكالات