“الإمارات” فى المركز الـ 13 عالميًا بين الاقتصادات الأكثر جذبًا للاستثمار حتى 2019

الأحد 28 يناير 2018 02:35 م بتوقيت فلسطين

“الإمارات” فى المركز الـ 13 عالميًا بين الاقتصادات الأكثر جذبًا للاستثمار حتى 2019

أفاد تقرير صادر عن وكالة ترويج الاستثمار، التابعة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية”أونكتاد”،  أن دولة الإمارات العربية المتحدة احتلّت المرتبة الثالثة عشرة عالمياً بين الاقتصادات الوطنية الواعدة الأكثر جذباً للاستثمار خلال الفترة من 2017 وحتى 2019.

 

وعكست المرتبة المتقدمة لدولة الإمارات، والتي جاءت ضمن تقرير الاستثمار الأجنبي المباشر لعام 2017، الصادر مؤخراً عن الأونكتاد، السياسات الاستثمارية المنفتحة وسياسات الأعمال المواتية للاستثمار التي تتمتع بها دولة الإمارات، والتي مكنتها أيضاً من تبوُّء المرتبة الـ21 عالمياً في مؤشر سهولة ممارسة الأعمال الصادر عن البنك الدولي لعام 2018.

وتستضيف دبي خلال الفترة من 9 -11 أبريل المقبل الدورة الثامنة لملتقى الاستثمار السنوي، التي تقام في مركز دبي التجاري العالمي، تحت شعار “الاستثمار الأجنبي حلقة الوصل بين الأسواق المتقدمة والناشئة: شراكات من أجل النمو الشامل والتنمية المستدامة”.

وأعلن مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج عن مشاركته في ملتقى الاستثمار السنوي كشريك رسمي للملتقى، بهدف بناء شراكات استثمارية عالمية مع وفود البلدان المشاركة بما يخدم الاستثمارات الإماراتية في الأسواق المختلفة، فضلاً عن التعرف إلى تطورات البيئة الاستثمارية العالمية.

وتأتي مشاركة مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج كشريك استراتيجي لملتقى الاستثمار السنوي، في وقت تعمل الإمارات على ترسيخ جاذبيتها للاستثمار الأجنبي المباشر، وزيادة حصتها من تدفقات الاستثمار الأجنبي، وذلك من خلال العمل على سن قانون جديد للاستثمار الأجنبي، يسمح بنسبة ملكية أكبر للمستثمرين الأجانب في الشركات المحلية في قطاعات رئيسة، الأمر الذي يساهم في زيادة تدفقات الاستثمار الأجنبي إلى الدولة، لتصبح واحدة من الوجهات العالمية الكبرى للاستثمار.


الاقتصادية -وكالات