سعر Zcash قد يبلغ 60000$ بحلول 2025 حسب توقعات محلل Grayscale

السبت 03 فبراير 2018 01:27 م بتوقيت القدس

سعر Zcash قد يبلغ 60000$ بحلول 2025 حسب توقعات محلل Grayscale

في الأسبوع الماضي، نشرت Grayscale Investments أطروحة الاستثمار ل Zcash Trust، أحدث صندوق في تشكيلة المنتجات الاستثمارية القائمة على العملة المشفرة التي تشمل Bitcoin Investment Trust و Ethereum Classic Trust.

في هذه الأطروحة المؤلفة من 20 صفحة، كتب Matthew Beck، محلل Grayscale أن Grayscale تعتقد أن Zcash يمكن أن تكون “أول فرصة استثمارية في الأوفشور يمكن الوصول إليها”.

وأشار Beck إلى أن القطاع المصرفي أوفشور قد انخفض في السنوات الأخيرة ويرجع ذلك جزئيا إلى “زيادة الضغط على التهرب الضريبي وزيادة المنافسة”.

كما كتب أنه من الممكن تصور أن Zcash – وهي عملة مشفرة تركز على الخصوصية، أشاد بها Edward Snowden، مخبر وكالة الأمن الوطني NSA – لديها القدرة ليس فقط على ملء الفراغ الذي خلفه تراجع القطاع المصرفي أوفشور بل أيضا توسيع هذه الفرصة للجميع، وليس فقط النخب الغنية.

بنسبة واحد في المئة من ثروة أوفشور العالمية، فإن سعر Zcash سيصل إلى 6289$، أي بزيادة أكثر من 1500 في المئة عن مستواه الحالي. وإذا تمكنت Zcash من الحصول على 10٪ من ثروة الأوفشور، فقد يرتفع سعرها إلى 62،893 دولارا أمريكيا.

وبطبيعة الحال، لن يكون هذا إنجازا يذكر، خاصة بالنظر إلى التحفظات التي يعلقها العديد من الناس على “الإعداد الموثوق به” ل Zcash. وقد سعى المطورون إلى التخفيف من هذه المخاطر من خلال عقد “مراسم” واسعة على نحو متزايد، لكن النقاد يقولون أن المخاطر المرتبطة بميثاقية الإعداد لا يمكن تجاوزها، مهما كانت صغيرة.

zcash-price-grayscale2

علاوة على ذلك، تواجه شركة Zcash منافسة شديدة من Monero، التي تبلغ قيمتها السوقية حاليا ثلاثة أضعاف حجم القيمة السوقية ل Zcash، كما يتزايد اعتمادها في أسواق الانترنت المظلم Darknet.

وأخيرا، يمكن لابتكارات مثل Bulletproofs و Lightning Network تعزيز خصوصية معاملات البيتكوين والحد في نهاية المطاف من الطلب على العملات المشفرة البديلة Altcoins التي تركز على الخصوصية.


وكالات / الاقتصادية