«بنك قطر الوطني» يحصل على العلامة المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا

الإثنين 05 فبراير 2018 01:32 م بتوقيت القدس

 «بنك قطر الوطني» يحصل على العلامة المصرفية الأعلى قيمة في الشرق الأوسط وإفريقيا

حصل «بنك قطر الوطني/كيو.إن.بي»أمس الأول على لقب «العلامة التجارية المصرفية الأعلى قيمة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2018».
جاء ذلك وفقا للتقرير السنوي الصادر عن شركة «براند فاينانس» الأمريكية التابعة لمجلة (ذي بانكر) العالمية المختصة بتقييم الأصول غير الملموسة والعلامات التجارية لاختيار أفضل 500 علامة تجارية مصرفية في العالم.
وذكر بيان صحافي صادر عن «بنك قطر الوطني»، أكبر مصرف في قطر، وتمتلك الحكومة فيه حصة غالبة، أنه في ضوء تقرير مجلة (ذي بانكر) ارتفعت قيمة العلامة التجارية المصرفية للمصرف إلى 4.2 مليار دولار، مقارنة بـ3.8 مليار دولار العام الماضي محققة نموا بنسبة 11 في المئة. وتتواجد «مجموعة كيو.إن.بي» من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 31 بلداً في قارات آسيا وأفريقيا وأوروبا.
والشركة الزميلة (الشقيقة) مصطلح استثماري يستعمل عادة عندما تمتلك شركة ما نسبته بين 20 إلى 50 في المئة من شركة أخرى، أما الشركة التابعة فتتبع مجلس إدارة الشركة الأم في جميع قراراتها.  وتقدم «كيو.إن.بي» الخدمات المصرفية لعملائها عبر ألف و235 فرعاً ومكتباً تمثيلياً، و4 آلاف و300 جهاز صراف آلي.


الاقتصادية /وكالات