مجلس وزارة الاقتصاد الوطني يزور بنك الإنتاج الفلسطيني

السبت 10 فبراير 2018 02:25 م بتوقيت فلسطين

مجلس وزارة الاقتصاد الوطني يزور بنك الإنتاج الفلسطيني

 زار وفد من وزارة الاقتصاد الوطني يترأسه د. أيمن عابد وكيل الوزارة ويرافقه عدد من المدراء العامين بنك الإنتاج الفلسطيني في غزة وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز الثقة والاطلاع على الأنشطة المختلفة التي ينفذها البنك.

وكان في استقبال الوفد الزائر محمد أبو شعبان مدير عام بنك الإنتاج الذي رحب بالوكيل والوفد المرافق له مثمناً دور الوزارة ومؤكداً أن بنك الانتاج جزء أصيل من المجتمع الفلسطيني، وانه سيظل يحتضن كل مواطن يعيش في قطاع غزة.

وفي السياق أشاد د. عابد بالبنك والقائمين عليه والجهود المبذولة والمتميزة في ظل الأوضاع الصعبة خاصةً بعد تسليم المعابر وفي أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة بسبب الحصار المفروض على قطاع غزة، مؤكداً أن وزارة الاقتصاد الوطني ستكون داعم رئيسي للمؤسسات الاقتصادية وجاهزة للمشاركة في أنشطة وفعاليات المؤسسات المختلفة.

وقال عابد: " ضمن سياسة وزارة الاقتصاد تأتي هذه الزيارة لتعزيز التواصل فيما بيننا خصوصاً في ظل هذه الظروف القاهرة وتسليم المعابر ودخولنا في إدارة المصالحة، جئنا إليكم للاطلاع على الظروف التي يمر بها البنك."

وأضاف عابد أنه يتوجب المحافظة على تلك المؤسسات كرافعة للمجتمع المحلي معتبراً أنها مؤسسات لها تأثيرها الايجابي على مختلف القطاعات ولها دور اقتصادي متميز على مدار سنوات طويلة.

ونوه عابد إلى أن القطاع الخاص في قطاع غزة سيقع في كارثة كبيرة وسيكون هناك تعثر وسيصل إلى البنوك، وستشهد الشركات الكبرى انهيار وسيصبح الوضع سيء جدا.

وناقش عابد والوفد المرافق له مستقبل قطاع غزة الاقتصادي وما سيترتب من أوضاع اقتصادية مستقبلية وسبل مواجهتها ورؤية البنك حول مستقبل القطاع الاقتصادي.

ودعا عابد جميع مؤسسات القطاع الخاص إلى ضرورة عقد لقاءات مع وزارة الاقتصاد الوطني للتعرف على اقتراحاتهم والأفكار التنموية والاقتصادية والمشكلات التي تواجههم، وأكد على وقوف الوزارة بجانبهم لدعمهم.

من ناحيته تحدث مدير البنك محمد أبو شعبان عن التعثر لرجال الاعمال والتسهيلات في عملية التعامل معهم ووجوب الوصول إلى حلول وذلك بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد الوطني.

وعبر عن شكره وامتنانه لاهتمام الوزارة ولسياستها الهادفة إلى تذليل العقبات أمام القطاع الخاص مؤكداً استشعار ادارة البنك بهذه الايجابيات.


مجلس وزارة الاقتصاد الوطني يزور بنك الإنتاج الفلسطيني
مجلس وزارة الاقتصاد الوطني يزور بنك الإنتاج الفلسطيني

غزة / الاقتصادية