استعرضت تداعيات اشتداد الحصار على عملها

بلدية غزة تطلع مجموعة من الإعلاميين على مرفقيّن أساسيين

الخميس 15 فبراير 2018 09:13 ص بتوقيت فلسطين

بلدية غزة تطلع مجموعة من الإعلاميين على مرفقيّن أساسيين

أطلعت بلدية غزة، مجموعة من الإعلاميين والإعلاميات العاملين في مؤسسات صحفية مختلفة، على محطة المعالجة المركزية جنوب غرب مدينة غزة ومكب النفايات الصلبة الرئيس شرقًا، وآلية عمل كلٍ منهما.

جاء ذلك على هامش جولة إعلامية ختامية للمشاركين في دورة تدريبية متقدمة في الإعلام البيئي نفذها مركز تطوير الإعلام بغزة، للتعريف بالمواقع البيئية في القطاع الساحلي.

واستعرض ممثلو البلدية آلية عمل المرفقين الأساسيين، وأطلعت الوفد على كافة الجهود المبذولة في سبيل رفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والمعيقات التي تواجه البلدية أثناء تقديم الخدمة، ولا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يعاني منها قطاع غزة.

كما أطلعوا المشاركين في الجولة على العبء الملقى على كاهل البلدية في تقديم الخدمات لسكان المدينة وزوارها، وتحدثوا عن تداعيات اشتداد الحصار المفروض على قطاع غزة، على عمل كل مرفق منهما، خاصة وأن ذلك تزامن مع توقف عدد كبير من المنح الخارجية الأساسية المخصصة للبلديات بما فيها منح الوقود وبرامج التشغيل والصيانة.

وأثنى الصحفيون على آلية عمل البلدية، بعد إطلاعهم على حجم الجهود التي تبذلها طواقم البلدية في سبيل تقديم الخدمة للمواطنين، وشددوا على ضرورة إبراز دور البلدية في الحفاظ على الصحة العامة.


غزة / الاقتصادية