ضمن سياسة تعزيز دور المجتمع في تحقيق المساءلة والشفافية

بلدية غزة تعقد اللقاء التنسيقي الأول للجنة المساءلة المجتمعية

الإثنين 19 فبراير 2018 12:33 م بتوقيت فلسطين

بلدية غزة تعقد اللقاء التنسيقي الأول للجنة المساءلة المجتمعية

عقدت دائرة العلاقات العامة والإعلام في بلدية غزة اللقاء التنسيقي الأول  للجنة المساءلة المجتمعية ضمن مشروع " تطبيق أدوات المساءلة المجتمعية" الذي ينفذه المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وضمن سياسة البلدية في تعزيز دور المجتمع في اتخاذ القرار وتعزيز مفهوم المساءلة بين المواطن والبلدية .

وشارك في اللقاء الذي عقد في قاعة الاجتماعات في مقر البلدية الرئيس؛ فريق دائرة العلاقات العامة للبلدية، وممثلي من المركز الفلسطيني للديمقراطية لحل النزاعات، وأعضاء لجنتي المساءلة من حيي الزيتون والشيخ رضوان.

وقال منسق الأنشطة المجتمعية في دائرة العلاقات العامة في البلدية م . عاصم النبيه إن المشروع ينفذ بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات وبتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات ضمن رؤية البلدية في تعزيز دور المجتمع المحلي ودمجه في عملية المشاركة في تنفيذ مشاريع البلدية وتحقيق رؤيتها.

وأضاف أن المشروع تجريبي وسينفذ في مدة تصل لأربعة شهور وسيتم تعميمه على مناطق وأحياء أخرى ضمن سياسة البلدية في توسيع دائرة مشاركة المجتمع في اتخاذ القرار والمشاركة في أنشطة وفعاليات البلدية .

وأوضح أنه سيتم بعد اللقاء التنسيقي تدريب أعضاء لجنة المساءلة مع ممثلي عن البلدية بشكل متخصص على تطبيق أدوات المساءلة المجتمعية وتعزيز مفهوم الشفافية في العمل .

وأكد أن البلدية مهتمة في تنفيذ المشروع إيمانا منها بتعزيز مفهوم الشراكة والمساءلة المجتمعية وحرصت البلدية على أن تشمل اللجنة فئات مختلفة من قطاعات المجتمع كالمرأة والشباب وذوي الإعاقة وفئات أخرى من المجتمع .

وناقش المجتمعون خلال اللقاء؛ طبيعة المشروع، وكيفية اختيار لجنة المساءلة المجتمعية، والتأكيد على دور اللجنة وأهميتها في المساءلة، والخطوات التنفيذية القادمة التي سيتم البدء فيها لتطبيق المشروع .

وأوصى المشاركون بضرورة تنفيذ المشروع وأن يحمل خطوات عملية تعزز مفهوم الشراكة والمساءلة المجتمعية وتعميم التجربة على أحياء ومناطق أخرى في المدينة .
 


غزة / الاقتصادية