اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون والإحصاء

الخميس 22 فبراير 2018 11:02 ص بتوقيت فلسطين

اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون والإحصاء

تم التوقيع اليوم في مقر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني على اتفاقية تعاون بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي والجهاز الفلسطيني للإحصاء المركزي. يقوم كلا الطرفين من خلالها بتعزيز التعاون بينهما بما يخدم الاستفادة من الخبرات الفلسطينية في مجال الإحصاء لصالح دول تسعى الى تأسيس أنظمتها الإحصائية كما هدفت الاتفاقية إلى نقل التجربة المتميزة في مجال الإحصاء الفلسطيني إلى جهات الاحتياج.

وقد وقع الاتفاقية كل من الوزيرة علا عوض رئيسة الجهاز المركزي للإحصاء المركزي ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري بحضور مسؤولي الإدارات والأقسام المعنية في كلا المؤسستين.

وقد اعتبرت الوزيرة عوض هذا الاتفاق بمثابة حجر الأساس للعمل المشترك بين الوكالة والجهاز بما يقود الى تحقيق البرامج والأنشطة التي تسعى من خلالها كلا المؤسستين الى تحقيق إنجازات تعود بالمنفعة وطنياً، وتساهم في تحقيق الأهداف الدولية ذات الصلة.

بدوره أشاد الزهيري باتفاقية التعاون التي تعزز مستوى التنسيق المتخصص على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية وبما يخدم تحقيق الأهداف الفلسطينية سعياً إلى تعزيز مكانة دولة فلسطين على الساحة الدولية، ومعبراً في ذات الوقت عن اعتزازه بالتكامل في الأدوار بين الجهاز والوكالة وبما يحقق اهداف ورسالة المؤسستين انطلاقا من الولاية المناطة بكلا المؤسستين الفلسطينيتين.

كما وتضمنت الاتفاقية التعاون مع مؤسسات وهيئات دوليه متخصصه شريكه لتنفيذ برامج وأنشطه ثلاثية ومتعددة تقع ضمن اهتمامات وأولويات الأطراف المعنية ببرامج التنمية والأهداف الإنمائية الدولية.


الاقتصادية / وكالات