"باي بال" تكشف عن نظرتها المستقبلية التفاؤلية تجاة عملة "البيتكوين"

الخميس 22 فبراير 2018 02:08 م بتوقيت القدس

كشف "جون ريني" الذي يشغل منصب المدير المالي لشركة "باي بال" عن نظرته التفاؤلية تجاه عملة "بتكوين" الرقمية، مشيرا إلى أنها ستصبح من أهم خيارات الدفع المستقبلية، وذلك أثناء لقاؤه مع صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية.

وأوضح "جون ريني" أن "باي بال" كانت واحدة من أولى الشركات التي قبلت تعاملات عملة "البيتكوين" الرقمية، وذلك في عام 2015، وعلى الرغم من ذلك فإن "ريني" أشار إلى أن حالة "البيتكوين" غير مستقرة هذه الأيام، وأنها غير موثوقة في التعاملات المالية.

وذكر "ريني" أنه يوجد احتمال كبير جدا في أن تصبح العملات المشفرة أكثر انتشارا وشعبية من أي وقت مضى، وذلك نظرا للتقدم التكنولوجي الذي يعيشه العالم خلال الفترة الحالية، معتقدا استمرار تذبذب هذه العملات الرقمية المشفرة لفترة من الزمن قد تستمر لسنوات، وذلك قبل أن تصبح كواحدة من أهم أنواع العملات العالمية والتي سيتم قبولها بشكل طبيعي مثل باقي العملات.

ومن ناحية أخرى فقد شهدت منصة "Venmo" الجديدة التابعة لشركة "باي بال" تفوقا كبيرا، حيث تمكنت من تسجيل مدفوعات بلغ إجماليها نحو 10.4 مليار دولار، وذلك خلال الربع الرابع والمنتهي في ديسمبر الماضي، محققة زيادة بنسبة 86% بالمقارنة مع نفس الربع من العام الذي سبقه.

من الجدير بالذكر أن خدمة "باي بال" تعد من أهم وأشهر طرق الدفع العالمية، ويصل عدد الحسابات النشطة للعملاء إلى 227 مليون حساب، منها 8.7 مليون حساب تم إضافتهم خلال الربع الرابع من عام 2017 الماضي.


وكالات / الاقتصادية