السفير العمادي يزور جامعة الأقصى لدعم الطلبة

الإثنين 26 فبراير 2018 11:10 ص بتوقيت فلسطين

السفير العمادي يزور جامعة الأقصى لدعم الطلبة

استقبل رئيس جامعة الأقصى كمال الشرافي اليوم الاثنين، السفير القطري محمد العمادي، وذلك في إطار جهود دولة قطر الشقيقة للإغاثة الإنسانية لقطاع غزة، للاحتفال في توزيع منحة الإغاثة الإنسانية لدعم الرسوم الدراسية لطلبة الجامعات.


وأكد الشرافي على عمق العلاقات القطرية الفلسطينية عبر التاريخ المليئة بالمحبة والعطاء والتضامن، مقدماً شكره العميق لدولة قطر ممثلة بسمو الأمير تميم بن حمد، حكومةً وشعباً على مواقفهم الثابتة والداعمة لنضال الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة، في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

 


وشدد على مدى أهمية هذه الزيارة وقيمتها للجامعة، متحدثاً عن نشأة الجامعة وأهدافها ورسالتها ، مطلعاً السفير عن التحديات التي تواجه الجامعة في ظل الأوضاع السياسية والاقتصادية.


وأشار إلى  سعي الجامعة لأن تكون إضافة نوعية لمؤسسات التعليم العالي واستمرارها في التقدم إلى الأمام وصولاً لتحقيق أهدافها المنشودة في خدمة وطننا وأبناء شعبنا الفلسطيني.


وثمن الشرافي  دور دولة قطر الشقيقة في دعم الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه ومكوناته ، مؤكدا على عطاءها اللامحدود الذي يلمسه المواطن في كل مكان في المستشفيات والشوارع والمؤسسات التعليمية وفي المباني وفي كل مكان ، هذا العطاء الذي ينم على الانتماء العربي وهو دعم لا مشروط وغير مرتبط بأجندات سياسية بل نابع من انتماء عربي ووطني ، متمنيا في نهاية حديثه أن تستمر هذه الزيارات وأن لا تكون الأخيرة.


من جهته أعرب السفير القطري عن سعادته بحفاوة الاستقبال، موجها تحياته لفخامة الرئيس الفلسطيني السيد محمود عباس، ولكافة أعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية بجامعة الأقصى، وأوضح في حديثه عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين وعن استمرار بلاده في دعم الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه الوطنية، مشيراً إلى اهتمامه بالإطلاع على الأحوال والاحتياجات التعليمية الخاصة بالجامعات الفلسطينية وتخصيص جزء من المساعدات لدعم قطاع التعليم.


وأكد على ضرورة نصرة القضية الفلسطينية في كل المحافل وإظهار معاناة الشعب الفلسطيني وجلب المواقف السياسية الداعمة لإنهاء الاحتلال وتحقيق الأمن والسلام له، مهنئا في حديثه جميع الطلبة المستفيدين من المنحة ،متمنيا لهم مستقبلا زاهرا ووطنا موحدا بكل أطيافه، مؤكداً في نهاية كلمته أن دولة قطر ستظل ملتزمة بدعم الشعب الفلسطيني ودعم قضايا التعليم العالي


الاقتصادية - غزة