الممول صندوق قطر للتنمية من خلال برنامج الفاخورة

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تختتم المرحلة الأولى من مشروع العمل الحر E-Work

الخميس 01 مارس 2018 09:13 ص بتوقيت القدس

الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تختتم المرحلة الأولى من مشروع العمل الحر E-Work

        اختتمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية المرحلة الأولى من مشروع العمل الحر E-Work، والذي نفذه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مشروع ضمن برنامج الحق في التعليم بتمويل كريم من صندوق قطر للتنمية ومن خلال برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية، وذلك بالشراكة مع الكلية ومؤسسة ميرسي كور الدولية -غزة سكاي جيكس.

        وانطلق الاحتفال بحضور ومشاركة كل من الأستاذ الدكتور رفعت رستم رئيس الكلية الجامعية، المهندس محمد أبو مزيد مدير مشروع برنامج الحق في التعليم في برنامج UNDP، السيد محمود أبو عيشة منسق مشاريع في UNDP، السيدة ديما السوسي منسق مشروع العمل الحر من UNDP والمهندس هاني شحادة ممثل عن برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع القطرية ومدربي ومتدربي الدورات التدريبية ضمن المشروع.

        بدوره رحب الأستاذ الدكتور رفعت رستم بالحضور، وأثنى على دور الجهة المنفذة والمانحة في نجاح المشروع والذي من شأنه أن يعزز ويرفع قدرات الخريجين ويطور مهاراتهم لأجل الحصول على فرص عمل عبر الانترنت، مؤكدا على أن الكلية الجامعية تسعى دوماً إلى تنمية مهارات الشباب وفتح سبل العمل الخارجي لهم كونهم سفراء فلسطين للعالم الخارجي.

        من جانبه أوضح المهندس ـمحمد أبو مزيد أن البرنامج له عدة أهداف تم تخصيص جزء منها لتنمية مهارات وقدرات الخريجين في المجالات التقنية للعمل عبر الانترنت، مضيفا أن الشباب باتوا الآن قادرين على التواصل مع المؤسسات الخارجية والعالمية للعمل عن بعد، خاصة وأنهم يمتلكون المهارات والقدرات التي تؤهلهم إلى هذه الخطوة المتميزة في حياتهم المهنية.

        من ناحية أخرى أبدى المهندس هاني شحادة سعادته بنجاح المرحلة الأولى واعجابه في أعمال المشاركين والتي تنوعت في مجالات التصميم والبرمجة وتطوير الألعاب الإلكترونية، حيث حث المستفيدين على التواصل والتشبيك لنقل رسالة إلى العالم الخارجي أن الشاب الفلسطيني قادر على الإبداع والتميز وأصبح بإمكانه تلبية متطلبات سوق العمل العالمية في مجموعة من المجالات التقنية والتكنولوجية. 

        يذكر أن مشروع العمل الحر E-Work في مرحلته الأولى استهدف عدد (100) خريج/ة من قطاع غزة ومن مختلف الجامعات في قطاع غزة بحيث شمل تدريب تقني لكل خريج مشارك في أحد المهارات التنقية التالية (WordPress، Web Design، ASP NET MVC، PHP frameworks، Game development – Unity).

        وفي ختام الاحتفال تم تسليم درع تكريم الكلية الجامعية لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الفاخورة، إضافة إلى توزيع شهادات التقدير على القائمين على المشروع من الكلية الجامعية، وتسليم الشهادات للمدربين والمتدربين ضمن المشروع.

        يشار إلى أن المشروع هدف إلى توفير فرص عمل للشباب من خلال العمل الحر عبر الانترنت عن طريق تحسين مهاراتهم التقنية ومهارات العمل الحر، إضافة إلى صقل وتحسين مهارات خريجي التخصصات التقنية في قطاع غزة في المجالات التي عليها طلب متزايد في مواقع العمل الحر المختلفة.

         


غزة / الاقتصادية