ادعيس يستلم ملفات الأملاك الوقفية بالقدس من الأرشيف العثماني

الأحد 11 مارس 2018 10:22 م بتوقيت فلسطين

ادعيس يستلم ملفات الأملاك الوقفية بالقدس من الأرشيف العثماني

استلم وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس ملفات تتعلق بالأملاك الوقفية في القدس من الأرشيف العثماني، من قبل مدير عام أوقاف بيت لحم جمال أبو طيور، التي استلمها بدوره خلال زيارته الأخيرة لمقر الأرشيف العثماني في اسطنبول.

وشدد الطرفان على ضرورة توثيق تاريخنا الفلسطيني، والعربي، والمحافظة عليه لبقائنا على أرضنا، وللدفاع عن عروبتنا، في وجه كل محاولات التزوير التي تمارسها حكومة الاحتلال الإسرائيلي ضد تاريخنا، ومقدساتنا.

كما استمع ادعيس من مدير الأوقاف الى طبيعية العمل في الدائرة، وناقش العديد من القضايا المتعلقة باستثمار ارض الوقف في المحافظة، مؤكدا ان الوزارة تعمل جاهدة وبكل امكاناتها من أجل استثمار هذه الاملاك الوقفية، وزيادتها، من خلال مشاريع مستدامة، لتحقيق أكبر عائد مالي للوقف.

وأوضح ان الوزارة على استعداد تام للتعاون مع جميع القطاعات، من أجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من مكاسب، سواء تم هذا التعاون مع القطاع الحكومي، أو القطاع الخاص.

كما التقى ادعيس موظفي الدائرة، وأئمتها، وخطباءها، واشاد بدورهم في النهوض برسالة المسجد المنبثقة من القرآن والسنة، والدعوة الى التسامح والمحبة والتراحم والتكافل، مبينا أن هذه المحافظة تضرب أروع الامثلة في التآخي والتسامح بين المسلمين والمسيحيين.


وكالات / الاقتصادية