غرفة الخليل تعقد اليوم البلغاري بمشاركة أعضاء الهيئة العامة

السبت 17 مارس 2018 07:40 م بتوقيت فلسطين

غرفة الخليل تعقد اليوم البلغاري بمشاركة أعضاء الهيئة العامة

ضمن جهودها في تطوير العلاقات الاقتصادية بين فلسطين ودول العالم، وعلى خطى الفعاليات الاقتصادية التي تعقدها مع دول عديدة حول العالم، اختتمت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل فعاليات اليوم البلغاري بمشاركة رجال أعمال بلغار من نادي رؤساء بلغاريا، الذي يضم  رجال أعمال من قطاعات اقتصادية متعددة، ونظرائهم من أعضاء الهيئة العامة لغرفة الخليل بالتعاون مع سفارة فلسطين في بلغاريا.

وفي الجلسة الترحيبية بالوفد الضيف، قدم رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي نبذة عن محافظة الخليل شملت إحصائيات اقتصادية وتضمنت تسليط الضوء على معاناة البلدة القديمة والمناطق المغلقة في قلب المدينة، مع التذكير بقصص النجاح التي حققتها الصناعة الوطنية والتي خرجت من رحم المعاناة خاصة في قطاعات صناعية تشتهر بها محافظة الخليل مثل الصناعات الجلدية والحجر والرخام والبلاستيكية والأغذية وغيرها.

وأكد الحرباوي أن غرفة الخليل تسعى إلى زيادة التبادل التجاري المباشر بين فلسطين مع الدول الصديقة، وفتح الآفاق أمام الشركات الفلسطينية لتبادل المعلومات وعقد اللقاءات مع نظرائها من دول العالم، إضافة إلى تقديم كافة التسهيلات لاستقبال الوفود الاقتصادية وعقد مثل هذه الفعاليات المهمة، آملاً أن تحقق هذه الفعالية أهدافها بزيادة التبادل التجاري المباشر بين فلسطين وبلغاريا، وأكد على استعداد العديد من المنشآت الصناعية الفلسطينية لتصدير منتجاتها إلى  بلغاريا.

من جانبه شكر رئيس الوفد البغاري "ملادين فيلكوف" غرفة الخليل على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وتنظيم زيارتهم إلى فلسطين، وقدم نبذة عن عمل أعضاء الوفد المشارك والذي يضم رجال أعمال من تخصصات مختلفة زراعية وصناعية وتجارية، كما عرج على الاقتصاد البغاري وأبرز الدول التي تتعاون معها مثل تركيا وروسيا ومقدونيا وغيرها، آملا بتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية المباشرة مع فلسطين بعد هذه الفعالية.

وقد تم عقد لقاءات ثنائية بين الوفد البغاري والشركات الفلسطينية المشاركة، وتم تبادل المعلومات بين الجانبين والاتفاق على التعاون التجاري المستقبلي في مجالات مختلفة.

وفي المحطة الثانية، زار الوفد برفقة رئيس وأعضاء الغرفة التجارية دار بلدية الخليل والتقوا مع نائب رئيس البلدية يوسف الجعبري الذي أكد استعداد البلدية لتقديم كافة التسهيلات لأي استثمارات بلغارية في الخليل وتشجيع عقد مثل هذه الفعاليات الاقتصادية من خلال غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل.

كما زار الوفد إحدى أكبر الشركات الفلسطينية للمواد الغذائية في محافظة الخليل واطلعوا على أهم منتجاتها وأبرز الدول التي تتعامل معها حول العالم.

وفي نهاية الزيارة قدم الوفد دعوة لغرفة الخليل لزيارة بلغاريا والاطلاع على الاقتصاد البغاري وأهم المنتجات والقطاعات الصناعية البلغارية بهدف تشجيع التبادل التجاري المباشر بين الجانبين.

 

 


الخليل / الاقتصادية