وزارة الإعلام تزور رئيس نيابة مكافحة الفساد وجرائم الأموال

الأحد 18 مارس 2018 10:45 ص بتوقيت القدس

وزارة الإعلام تزور رئيس نيابة مكافحة الفساد وجرائم الأموال

زار وفد من وزارة الإعلام بغزة، رئيس نيابة مكافحة الفساد وجرائم الاموال  أ. نبيل حليوة .

وضم الوفد مسئول وزارة الإعلام بغزة  سلامة معروف ولفيف من مدراء الإدارات، وتمنى معروف للنائب حليوة التوفيق والسداد في عمله  داعياً له بالتوفيق في اتخاذ القرارات الصحيحة بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وبدوره رحب النائب حليوة بهذه الزيارة التي من شأنها توطيد العلاقات والتواصل بين المؤسسات الحكومية ، مثمنا للإعلام زيارتها لمكتب النيابة.

وبحث الطرفان عدد من القضايا  المتعلقة بالعمل الإعلامي والصحفيين والعمل على تسويتها بشكل يتناسب ويرضي كل الجهات ذات العلاقة  بالشكوى المقدمة في حال وجدت .

كما اتفقت الوزارة والنيابة على محاسبة وسائل الإعلام والصحفيين الذين يقوموا بترويج ونشر أخبار غير صحيحة  ، دون الرجوع إلى المصادر الرسمية ، حيث تم التوافق على الخطوط والإجراءات القصوى بحق المصادر والجهات والأفراد التي تنقل عنها دون التأكد من الخبر، وذلك بما ينسجم مع القوانين الفلسطينية ومهام إدارة المطبوعات وشؤون وسائل الإعلام ، بالإضافة لسرعة تطبيق الإجراءات بحق تلك الجهات.

وأشاد معروف بدور القضاء المستقل والذي يكون أهم الضمانات الحامية لحقوق الصحفيين والمواطنين، مثنياً على إضافة بعض التسهيلات المتخذة مع المواطنين مراعاةً للوضع الاستثنائي الذي يعيشه قطاع غزة .


غزة / الاقتصادية