أحدث الأخبار

غرفة تجارة وصناعة نابلس وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني تبحثان التعاون الثنائي

السبت 07 أبريل 2018 10:19 ص بتوقيت القدس

غرفة تجارة وصناعة نابلس وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني  تبحثان التعاون الثنائي

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ظهر اليوم وفد من جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ضم كلا من رئيس الهيئة الإدارية للجمعية هلال تفاحة ، ونائبه خليل الشخشير ، والاعضاء نريمان كنعان عبد الهادي ، وأمجد أبو زهرة ، ومدير عام الجمعية خالد ناصر. وحضر اللقاء نائب رئيس الغرفة حسام حجاوي ، والاعضاء طايل حواري وسمير قادري وبشير حنني وفائق دروزة ، اضافة الى مدير عام الغرفة عصام ابو زيد ، وطاقم العلاقات العامة.

وعبر رئيس الغرفة عمر هاشم عن اعتزازه بالجمعية التي لها بصمات عميقة وواضحة في خدمة المواطنين في نابلس ، معبرا عن تقديره لإدارتها وطواقمها وخدماتها المختلفة ، مؤكداً وقوف الغرفة على الدوام الى جانب كافة المؤسسات الوطنية. واعتبر هاشم ان الدعم الدائم للقطاع الخاص في نابلس لجمعية الهلال الاحمر بنابلس هو واجب تجاه نجاح واستدامة خدماتها ، نظرا لأهمية تلك الخدمات المجتمعية والانسانية والاغاثية في دعم المواطن في محافظة نابلس. واشار الى اهمية دعم الحكومة لهذه المؤسسة الوطنية من اجل الاستمرار بعملها ، اضافة الى الدعم المحلي المقدم من المجتمع. وبين اهمية توجيه الدعم المادي والعيني للمؤسسات الرئيسية التي تقدم الخدمات للمواطن. كما طالب بالحد من ترخيص الجمعيات ، وفرض رقابة عليها ، وزيادة تكثيف الوعي المجتمعي تجاه الجمعيات الفاعلة ، من اجل رفعة قطاع خدماتها الموجهة لأبناء الشعب. كما قدم هاشم عرضا لخدمات الغرفة ، وشرحا عن الوضع الاقتصادي في نابلس ، وآليات وتوجهات الغرفة للنهوض به.  

من جهته ، شكر رئيس الجمعية هلال تفاحة الغرفة على المساندة والدعم المتواصل الذي تقدمه لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بنابلس ، مؤكدا على أهمية التعاون بين مختلف المؤسسات لما فيه مصلحة المواطن ، مشيرا إلى أهمية بذل كل جهد ممكن لتوفير مقر مناسب غربي المدينة لطواقم الإسعاف والطوارئ نتيجة الحاجة المتزايدة لخدمات الإسعاف في المنطقة الغربية منها ، واشار الى دور الجمعية في عمليات الاغاثة التي تشمل كافة انحاء محافظة نابلس ووصولها احيانا الى محافظات اخرى ، مؤكدا ان الحاجة تتنامى مع ازدياد مسؤوليات الجمعية ، وتبعا للظروف التي تمر بها المحافظة. واكد على اهمية دعم ومساندة الجميع في سبيل تواصل عمل الجمعية وتقديم خدماتها. كما استعرض خدمات الجمعية واحتياجاتها. 

وخلال اللقاء ، ناقش المجتمعون عدة قضايا في اطار التعاون المشترك بين الغرفة والجمعية ، بما يعزز من دورها ويساند خدماتها المقدمة للمجتمع المحلي ، منها اهمية تخصيص دعم حكومي ، وزيادة الوعي المجتمعي بدورها ، ووضع اولويات للتبرعات ، وتعدد الجمعيات المرخصة ، وايجاد شبكة أمان للجمعية ، وعقد مؤتمر يجمع ذوي العلاقة للوقوف على احتياجات الجمعية ومساندتها ،  علاوة على خدماتها المختلفة المقدمة للمواطن في محافظة نابلس وخاصة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وبيت المسنين وخدمات الاسعاف وغيرها.

 

 


الخليل / الاقتصادية