“شيطان” بدرجة مسئول بنكي .. تخصص في سرقة حسابات أصحاب المعاشات

الإثنين 09 أبريل 2018 11:22 ص بتوقيت فلسطين

“شيطان” بدرجة مسئول بنكي .. تخصص في سرقة حسابات أصحاب المعاشات

لم يستطع مرتبه المجزي الذي يتقاضاه من عمله، أن يملأ عينيه .. فبعض الناس لا يملأ عينيها إلا التراب .. فخان الأمانة وسرق حسابات أموال أصحاب المعاشات .. إنه طلعت .ع.أ،  57 سنة ،الشيطان المتجسد في شخص نائب مدير فرع في أحد البنوك.

 

حيث نجحت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، في ضبط المدعو ” طلعت .ع.أ”  لقيامه باستغلال طبيعة عملة والاستيلاء على الأموال المودعة والمحولة لمستحقى المعاشات بموجب مستندات مزروة.

وأكدت معلومات و تحريات إدارة مكافحة الجرائم المصرفية قيام المذكور بإستغلال طبيعة عمله وعلمه بوفاة عملاء البنك مستحقى المعاشات المحول قيمتها من قبل الهيئة لحساباتهم لدى البنك وقام بالتلاعب بمستندات البنك وتزوير نماذج تحديث لبيانات هؤلاء العملاء بما يفيد كونهم على قيد الحياة.

كما قام بتدوين أرقام هواتفه المحمولة بتلك النماذج ليتجاوب مع أية إتصالات ترد من البنك بشأن التعامل على تلك الحسابات، وإعتمادها بما يفيد توقيع العملاء عليها بالمخالفة للحقيقة، والتقدم بطلبات مزورة منسوبة لذات العملاء تحمل توقيعات مقلدة عليهما للحصول على بطاقات دفع إلكتروني وسحب بموجبها الأموال المودعة بالحسابات من خلال ماكينات الصراف الآلى ATM.

وحال قيام البنك بإصدار البطاقات وأرقامها السرية يقوم المذكور بالحصول عليها وتزوير توقيعات العملاء بمستندات الاستلام وإستخدامها فى صرف والاستيلاء على الأموال المودعة والمحولة من الهيئة القومية للتأمينات الإجتماعية، بالفحص جملة المبالغ التى إستولى عليها المذكور بالأسلوب المشار إلية بلغت مبلغ سبعمائة وعشرون ألف جنيه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته إعترف بارتكاب الواقعة، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.


وكالات . الاقتصادية