أشاد بمشاركة الوزارة في أسبوع ‏TVET

ثابت: سرنا خطوات متقدمة في تطوير التعليم المهني والتقني

الإثنين 16 أبريل 2018 07:34 م بتوقيت فلسطين

ثابت: سرنا خطوات متقدمة في تطوير التعليم المهني والتقني

قال الدكتور زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي أن ثمة توجه لدى وزارة التعليم إلى تطوير التعليم المهني والتقني وتوسيعه وتوفير كافة مستلزماته من أجل زيادة عدد الطلبة الملتحقين بأقسامه، لافتاً إلى أن أبرز إنجاز تحقق مؤخراً هو إضافة وحدات تقنية ل3 مدارس على مستوى القطاع حيث جاري زيادتها لتصل في العام المقبل إلى ثمانية وحدات في تخصصات مختلفة, مؤكداً أن ذلك يجرى بالتعاون مع القطاع الخاص, بغية الحد من بطالة الخريجين في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة.

ونوه ثابت إلى أن هناك العديد البرامج التطويرية ولو بالحد الأدنى والتي تنفذها الوزارة في المداس والكليات المهنية والتقنية سواء على صعيد المنهاج أو تأهيل الكادر وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي نعيشها.

وأوضح أن الوزارة يسعدها اليوم بالمشاركة في فعاليات أسبوع التعليم والتدريب المهني والتقني ‏TVET ‎WEEK‏ الرابع لعرض إبداعات وانجازات الطلبة والمدارس على المجتمع المحلي.

يشار إلى أن فعاليات أسبوع التعليم والتدريب المهني والتقني الرابع ‏TVET ‎WEEK‏ انطلق اليوم، بتنظيم من مجلس التشغيل والتعليم والتدريب المهني والتقني ومشاركة رسمية وأجنبية  وممثلين عن الوزارة.

وتمثلت مشاركة وزارة التربية والتعليم العالي بعرض إبداعات ومشاريع المدارس والوحدات والكليات المهنية والتقنية من خلال العديد من الزوايا من ضمنها ‏‏زاوية لمدرسة عبد المعطي الريس الثانوية للبنين حيث تم عرض فن التجميل والعناية بالبشرة وتصميم الأزياء وتصنيع الملابس وصيانة الحاسوب وتطوير تطبيقات الويب وتطبيقات الموبايل.

ومن المدارس المشاركة أيضاً: مدرسة مصطفي صادق الرافعي الثانوية للصم (تصميم جرافيكي)، ومدرسة دير البلح الصناعية (إلكترونيات صناعية وكهربائية وتطبيقات الويب), ومدرسة هاني نعيم الزراعية (التصنيع الغذائي).

كما شاركت الوحدات التقنية وهي: وحدة مدرسة شادية أبو غزالة، ووحدة مدرسة الحاج محمد النجار تناولت تطبيقات الهاتف المحمول, كما شاركت كلية فلسطين التقنية وتناولت الديجتال ميديا والفندقة, في حين شاركت الكلية الجامعية من خلال التبريد والتكيف.


غزة / الاقتصادية