تحت رعاية معالي وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة

مصرف الصفا الإسلامي يوقع اتفاقية تقديم رعاية ذهبية لمعرض التطوير العقاري الثاني في نابلس.

الثلاثاء 17 أبريل 2018 10:26 ص بتوقيت القدس

مصرف الصفا الإسلامي  يوقع اتفاقية تقديم رعاية ذهبية لمعرض التطوير العقاري الثاني في نابلس.

وقّع مصرف الصفا الإسلامي مع جمعية المطورين العقارية اتفاقية رعاية ذهبية لمعرض التطوير العقاري الثاني 2018، والذي سيقام في السابع من أيار المقبل ويستمر لثلاثة أيام متتالية، وذلك في الحرم الجديد بجامعة النجاح الوطنية في نابلس.

وجرى توقيع الاتفاقية في مقر وزارة الاقتصاد في مدينة رام الله بحضور كل من معالي وزيرة الاقتصاد الفلسطيني عبير عودة، والمهندس محمد الشنار رئيس جمعية المطورين العقاريين، وعن المصرف  السيد باسم بواطنة مدير الدائرة المالية والسيد جهاد عفانة مدير دائرة العمليات المصرفية.

من  جانبها أكدت الوزيرة عودة على أهمية رعاية مصرف الصفا لمعرض نابلس للتطوير العقاري، بما يساهم في دعم وتطوير هذا القطاع. وقالت عودة إن هذه الاتفاقية مهمة لانها توفر التمويل الذي يعتبر عنصر اساسي في تطوير اي قطاع، بالاضافة الى زيادة الطلب على العقارات وجميع المنتجات التي ستعرض في المعرض الذي سيعقد في الأسبوع الأول من شهر أيار المقبل".

كما وأكدت أن القطاع العقاري كغيره من القطاعات يعاني بعض المشاكل بسبب الاحتلال اولاً ومن ثم الاوضاع الاقتصادية وارتفاع نسبة البطالة التي يعاني منها المجتمع الفلسطيني، مضيفةً إلى أهمية دور البنوك في توفير تمويل ميسر حتى يستطيع المواطن الاقبال على شراء العقار.

وعبّر السيد نضال البرغوثي مدير عام مصرف الصفا عن اعتزاز إدارة المصرف بتقديم الرعاية الذهبية للمعرض، الذي يشارك فيه عدد كبير من الشركات العقارية المتخصصة في مجال البناء، مشيرا إلى أن هذه المعارض الوطنية المتخصصة بالمجالات الاقتصادية المتعددة تقوم بدور هام في عملية توعية المواطن وتعريفه بالمنتجات المتوفرة في السوق المحلي، لافتا إلى أهمية النهوض بالقطاع العقاري والسكني على وجه الخصوص؛ من أجل توفير الخدمات الأفضل للمواطن الذي يسعى إلى امتلاك الشقق السكنية ويبحث عن الجودة والسعر الأفضل لا سيما من الأزواج الشابة أو ذوي الدخل المحدود.

وأكد البرغوثي أن هذه الرعاية تأتي انطلاقا من إدراك مصرف الصفا لأهمية المعرض الذي سيسهم في تعزيز المنافسة الإيجابية بين شركات البناء والتطوير العقاري، وخلق الشراكات فيما بينها، خاصة بعد النجاح المميز الذي حققه المعرض الأول في العام الماضي، بما فيها مناقشة الحلول للمشاكل السكنية وقضايا ارتفاع أسعار العقارات والأراضي وموائمتها مع مستوى الحياة المعيشية للفرد؛ مشيرا إلى أن "الصفا" يسعى إلى المساهمة في إيجاد حلول لتمويل الشقق السكنية من خلال برامج التمويل السكني المتنوعة والتي تتناسب مع احتياجات العملاء كصيغة الإستصناع وصيغة الإجارة المنتهية بالتمليك.

كما ثمّن البرغوثي جهود جمعية المطورين العقارية التي تقوم على تنفيذ المعرض وما يتخلله من عقد الندوات وورش العمل، متمنياً النجاح لفعاليات المعرض.

 

 


رام الله / الاقتصادية