بسبب أزمة الرواتب الصفدي أول عضو مجلس وطني يقدم استقالته

الخميس 10 مايو 2018 12:12 م بتوقيت القدس

بسبب أزمة الرواتب الصفدي أول عضو مجلس وطني يقدم استقالته

أعلن عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني، طلعت الصفدي، عن استقالته من عضوية المجلس الوطني الفلسطيني والمجلس المركزي، احتجاجًا على عدم تنفيذ قرارات المجلس ووقف العقوبات عن غزّة.

وبعث الصفدي برسالةٍ إلى رئيس المجلس الوطني سليم الزعنون وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ووصلت "بوابة الهدف" نسخةٌ عنها، وقد ورد فيها أنّه "إنطلاقًا من أنّ الإنسان موقف وقضية ومسئولية، فإنني أعلن عن استقالتي من عضوية المجلس المركزي ومن المجلس الوطني الفلسطيني، احتجاجًا على رفض السلطة الوطنية تنفيذ قرارات المجلس الوطني في دورته الأخيرة".

وبيّن انّ الاستقالة جاءت بشكلٍ خاصّ رفضًا لعدم تنفيذ قرار "وقف الاجراءات الظالمة وغير الإنسانية التي مست رواتب الآلاف من الموظفين العموميين والتقاعد الاجباري وتأخر مستحقات أسر الشهداء والجرحى".

واعتبر الصفد أنّ رفض السلطة الوطنية يحمل في ثناياه مسًا بهيبة قرارات المجلس الوطني وبقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، كونها الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني وقائدة نضاله.

وقال في رسالته أنّ "هذا يتطلب من اللجنة التنفيذية اتخاذ الإجراءات الكفيلة بحماية قرارات المجلس الوطني ومحاسبة المسئولين عن تأخر تنفيذ تلك القرارات وبردع كل من تسول له نفسه تجاوز منظمة التحرير الفلسطينية كأعلى هيئة تشريعية للشعب الفلسطيني".

وطالب عضو المكتب السياسي لحزب الشعب، بإقالة كل أعضاء حكومة السلطة وبتشكيل حكومة وطنية تسعى لتعزيز صمود المواطنين على أرضهم حتى تعيدوا الهيبة الحقيقية لبرلمان الشعب (المجلس الوطني الفلسطيني).


وكالات / الاقتصادية