بلدية خان يونس

الشروع بتطوير شارع رقم 22 المحاذي لمجمع ناصر الطبي غرب المدينة

السبت 19 مايو 2018 09:53 ص بتوقيت القدس

الشروع بتطوير شارع رقم 22 المحاذي لمجمع ناصر الطبي غرب المدينة

شرعت لجنة تحسين شروط المعيشة بالمخيم والتي تضم وكالة الغوث وبلدية خان يونس ووممثلين عن سكان مخيم خان يونس  وبالتعاون مع إدارة مجمع ناصر الطبي ووزارة الأشغال العامة والإسكان وفاعلي الخير بتنفيذ مشروع تطوير شارع رقم (22) المحاذي لمجمع ناصر الطبي من الجهة الشرقية والذي يربط بين شارع رقم (7) المعروف بشارع أحمد ياسين "البحر سابقا" وشارع رقم (29) جنوب غرب المدينة المحاذي للمقابر بتكلفة إجمالية (80,000) دولار.

وبين مُسير دائرة المشاريع بالبلدية المهندس موسى الأخرس أهمية المشروع الرامية إلى تحسين شبكة المواصلات وخدمة سكان الحي النمساوي والمساكن المجاورة، وتسهيل حركة زوار مستشفى ناصر  وتهئية المدخل الشرقي للمجمع، والمساعدة في خدمة طلبة المدارس بكافة مراحلها الدنيا والأساسية والعليا، والتخفيف من الأتربة والغبار التي قد تؤثر على صحة المرضى بالمستشفى وعلى الطلبة والسكان بشكل عام .

وأشار إلى أن مكونات المشروع تشمل إنشاء خط صرف صحي لخدمة مجمع ناصر الطبي بطول (150) متراً بقطر  (250) ملم وتركيب (4) مناهل وذلك على أعماق تصل إلى ستة أمتار، حيث تم توصيله بالخط الرئيسي الموجود في شارع رقم (7) ، بالإضافة إلى أن المشروع يشمل تركيب أحجار جبهة على جانبي الطريق بطول (270) متر  ومن ثم فرد طبقة بيس كورس وتركيب بلاط انترلوك على مساحة (2000) متر مربع.

وأوضح الأخرس أن المشروع يشمل توفير مكان لانتظار السيارات في الجهة الغربية من الطريق لتخفيف الازدحام المروري الذي تتسبب فيه مركبات المواطنين داخل الطرق الداخلية للمستشفى وكذلك تسهيل حركة مركبات الطوارىء والإسعافات وتحسين الوضع البيئي العام للمجمع الطبي.

وشكر الأخرس كافة شركاء العمل على تعاونهم ومشاركتهم في تنفيذ المشروع والذي من شأنه التخفيف على شريحة واسعة من المواطنين بالمدينة.


خان يونس / الاقتصادية