غرفة الخليل تتفقد سير التدريبات في مركز مهني حلحول

السبت 14 يوليو 2018 08:26 ص بتوقيت القدس

غرفة الخليل تتفقد سير التدريبات في مركز مهني حلحول

قام وفداً من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل بزيارة تفقدية لمركز مهني حلحول وقف خلاله على سير التدريبات التي يقدمها المركز بالتعاون مع غرفة كولون الحرفية في مجال صيانة سيارات الهايبريد. وترأس الوفد رئيس الغرفة التجارية المهندس محمد غازي الحرباوي يرافقه منسق العلاقات العامة محي الدين سيد أحمد والمدير العام المهندس طارق جلال التميمي ومساعد العلاقات العامة والإعلام نعمان السيوري.

وقدم مدير مركز تدريب مهني حلحول عرفات سيد أحمد نبذة عن البرامج التدريبية التي يقدمها المركز، ومنها برنامج صيانة سيارات الهايبريد الذي يشرف عليه الخبير الألماني "آيس باخ" والذي يضم 18 متدرباً على مجموعتين، حيث يتم تقديم معلومات مهمة وخبرات عملية في مجال صيانة هذا النوع من السيارات الهجينة التي تحتوي على محركين كهربائي وبنزين، وتحتاج إجراءات سلامة خاصة بها، وتتميز بالتوفير في استهلاك الوقود إلى نحو 50% عن السيارات العادية.

أما المسؤول في المركز عماد صيام فأكد أن الهدف من هذا التدريب هو تكوين فريق وطني متكامل لديه القدرة والجاهزية للتعامل مع سيارات الهايبريد وصيانتها بأحدث الطرق التكنولوجية الحديثة.

الخبير الألماني أكد على أهمية هذا التدريب والخبرات التي يكتسبها المشاركون فيها معبراً عن سعادته بالعمل مع المجموعتين اللتان تضمان 18 متدرباً يمثلون شركات ومراكز صيانة سيارات مختلفة، ويساعدهم هذا البرنامج التدريبي على صقل مهاراتهم في مجال عملهم.

بدوره، ثمن الحرباوي الدور الذي يلعبه مركز مهني حلحول في تنظيم الدورات التدريبية في المجالات المهنية المختلفة وشكر دعم الحكومة الألمانية وغرفة كولون المتواصل للتعليم المهني والتقني في فلسطين وجهود المدرب الألماني الذي يشرف هذا التدريب، مؤكداً أن غرفة الخليل من خلال مركز التدريب المهني لديها وبالتعاون مع وزارة العمل والشركاء تسعى لرفد السوق المحلي بالأيدي العاملة المتخصصة وذات الخبرة في المجالات المهنية والتقنية، وتعكف على تنفيذ دورات تدريبية متخصصة في صيانة سيارات الهايبريد لأعضاء هيئتها العامة.


الخليل / الاقتصادية