للارتقاء بخدماتها الكهربائية وتوفير الوقت والجهد على المشتركين

كهرباء القدس تشرع في استبدال العدادات التقليدية بعدادات ذكية في منطقة العوجا بمدينة أريحا

الأربعاء 26 سبتمبر 2018 08:03 ص بتوقيت فلسطين

كهرباء القدس تشرع في استبدال العدادات التقليدية بعدادات ذكية في منطقة العوجا بمدينة أريحا

بدأت شركة كهرباء محافظة القدس، في استبدال العدادت الكهربائية التقليدية القديمة، بمنظومة من العدادات الذكية في منطقة العوجا بمدينة أريحا، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين، وتحسين الشبكات بما ينعكس على جودة الخدمات الكهربائية المقدمة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد على المشتركين في تلك المنطقة.

وقال هشام العمري رئيس مجلس شركة كهرباء محافظة القدس ومديرها العام المدير العام إن استبدال عدادات الكهرباء التقليدية بعدادات ذكية يأتي في إطار سياستها وخططها التطويرية التي تنفذها الشركة في مختلف مناطق الامتياز للارتقاء بخدماتها الكهربائية عبر توظيف التكنولوجيا لخدمة المشتركين.

بدوره أكد م. مجدي الحرباوي مدير فرع كهرباء القدس في اريحا أن العدادات الذكية الجديدة ستساهم في توفير الوقت والجهد على المشتركين، هذا إلى جانب تعزيز نوعية الخدمة الكهربائية المقدمة للمشتركين بأفضل المواصفات الفنية وبأقل التكاليف الممكنة، خصوصاً في حال حدوث عطل كهربائي، حيث سيتمكن موظفو الشركة من اصلاح الاعطال الكهربائية بشكل أسرع وأدق من خلال استقبال تنبيهات آلية بهذه الاعطال وتحديد مصدر المشكلة بشكل فوري، وإحالة المشكلة إلى الطواقم الفنية لإصلاح الأعطال، وهذا من شأنه تحسين ورفع كفاءة أداء مهام فرق الصيانة.

وأضاف الحرباوي أن العداد الذكي يوفر أنه يوفر معلومات للمساعدة على حماية الشبكة وتقديم خدمة أفضل الخدمات للمشتركين، حيث تعمل هذه العدادات من خلال استغلال الشبكة الكهربائية لإغراض الاتصال من وإلى العدادات من خلال نظام خاص وأنظمة أخرى لآليات الاتصال بخوادم الشركة بهدف قراءة العدادات عن بعد وعرض المعلومات وتفاصيل الخدمات وأيضاً التحكم بالعدادات الذكية عن بعد.

يذكر أن العدادات الذكية الجديدة تمتاز بمجموعة من الخصائص كقراءة العدادات عن بعد (ساعياً، يوميا، وشهريا)، والمراقبة المالية والفنية للشبكات، واحتساب الفاقد على مستويات مختلفة، هذا بالإضافة إلى قطع التيار ووصله عن بعد دون الحاجة للوصول للخدمة في الموقع، كما تتيح هذه العدادات تحويل العداد نفسه من فاتورة الى دفع مسبق وبالعكس عن بعد، الأمر الذي من شأنه أن يوفر تكاليف استبدال العداد ويتيح خدمة أفضل للمشتركين من ناحية الشحن عن بعد.

 

 


القدس / الافتصادية