بلدية خان يونس ووفد أسترالي يناقشان تأهيل متنزهات المدينة

الخميس 04 أكتوبر 2018 11:21 م بتوقيت فلسطين

بلدية خان يونس ووفد أسترالي يناقشان تأهيل متنزهات المدينة

ناقشت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ووفد من مجموعة حدائق السلام الأسترالية ( (GGOP التعاون المشترك بما فيها إعادة تأهيل أحد المتنزهات بالمدينة وفتح آفاق الشراكة  لتعزيز الخدمات المقدمة للجمهور في ظل الظروف السائدة.

وكان رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، وعضو المجلس البلدي د. محمد معمر ، ومُسير دائرة العلاقات العامة م. حازم الفرا، ومسئول التخطيط الاستراتيجي أ. هيا الأغا، ورئيس قسم التخطيط الحضري م. ياسين الأسطل، ورئيس قسم الحدائق والمتنزهات م. عمر مطر، قد استقبلوا الوفد المذكور الذي ضم ممثلة المؤسسة أ. مويرا كيلي، ومنسق المجموعة مع فلسطين أ. فيليب سقا، وممثل المجموعة في غزة م. زيدان البحيصي، ونائب رئيس إتحاد لجان العمل الصحي سابقاً د. منى الفرا، مدير إتحاد لجان العمل الزراعي م. محمد البكري.

وعبر رئيس البلدية م. البطة عن سعادته بهذه الزيارة، شاكراً الوفد الزائر على جهوده ومساهماته في تطوير القطاعات الصحية والزراعية، موضحاً أهمية تلك الجهود في إنشاء المتنزهات والحدائق التي تساهم  في تحسين البيئة وتفريغ الضغط النفسي الواقع على أهالي محافظة خان يونس، نتيجة إستمرار الأزمات الإقتصادية والإجتماعية المتلاحقة والناتجة عن (12) عاماً من الحصار الجائر ، مؤكداً في سياق متصل على استعداد البلدية للتعاون مع كافة الأطراف من أجل تمويل وتنفيذ المشاريع التي تصب في مصلحة المواطن بالمحافظة.

من جهتها أكدت كيلي على أن مجموعتها عاقدة العزم على تنفيذ وإعادة تطوير متنزه عام يقدم خدماته لكافة أفراد الأسرة سيما الأطفال والنساء، لافتةً إلى أن مجموعتها تقف إلى جانب المظلومين في غزة وأنهم سيبذلون ما بوسعهم لمساعدتهم في كافة المجالات وخصوصاً القطاعين الصحي والزراعي.

واختتمت الزيارة بإجراء جولة ميدانية إلى موقع المتنزه المزمع تنفيذه بحي الأمل، حيث تم الاطلاع على أبرز معالمه ومتطلباته، لنقلها إلى فريق المجموعة الفني بأستراليا لمباشرة عمليات التصميم  وتحديد جدول الأسعار وصولاً إلى تنفيذ المشروع وإعادة تأهيله خلال الفترة القادمة.


خان يونس / الاقتصادية