انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية

مصرف الصفا "الإسلامي" يعقد لقاء مع طلبة جامعة النجاح لتأهيلهم في سوق العمل

الخميس 04 أكتوبر 2018 11:29 م بتوقيت فلسطين

مصرف الصفا

انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية عقد مصرف الصفا "الإسلامي" لقاء  في جامعة النجاح الوطنية بهدف تدريب الطلبة وصقل مهاراتهم بما يتوافق مع متطلبات السوق وذلك لمحاولة تمكينهم ورفع استعداديتهم في الدخول لسوق العمل أثناء مرحلة الدراسة الجامعية، حيث كان ذلك بحضور عميد كلية الشريعة الدكتور جمال الكيلاني، والدكتور سامح العطعوط عميد كلية الاقتصاد، والدكتور علاء رزية رئيس قسم المصارف الاسلامية، وكادر من موظفي المصرف.

ويأتي هذا اللقاء الذي نظمه المصرف بالتعاون مع إدارة الجامعة لمساعدة الطلبة في إيجاد فرص عمل لهم خلال سنوات الدراسة وتمكينهم من استكمال دراستهم الجامعية، هذا إلى جانب تدريبهم وتأهيلهم بالعمل المصرفي الإسلامي عن طريق الحصول على شهادات دولية متخصصة في هذا الحقل وتثقيف المشاركين بالخدمات والمنتجات المتنوعة والمتطورة التي يقدمها المصرف لعملائه وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وشدد مدير عام مصرف الصفا الإسلامي نضال البرغوثي على أهمية مساعدة الطلبة الجامعيين من خلال خلق برامج داعمة وملائمة لهم أثناء الدراسة، بهدف التخفيف عن كاهلهم، من تكاليف الدراسة في الجامعة وعناء دفع أقساطها، خصوصاً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي نمر بها.

وأكد البرغوثي إننا نسعى من خلال هذه اللقاءات والبرامج إلى توفير بيئة عمل ملائمة ومناسبة لهؤلاء الطلبة خلال دراستهم الجامعية إلى جانب إكسابهم المعارف والخبرات والمهارات المختلفة قبل التخرج والإنخراط في سوق العمل. 

وأضاف البرغوثي أن البرامج المختلفة التي ينظمها المصرف مع طلبة الجامعات تأتي في إطار دوره الريادي ومسؤوليته الاجتماعية تجاه هذه الشريحة، الأمر الذي من شأنه أن يساهم في فتح الأبواب أمامهم للدخول إلى سوق العمل والحصول على فرصة عمل بعد التخرج.

وأشار البرغوثي إلى أن الاهتمام بشريحة الطلبة تأتي ضمن أولويات المصرف وحرصه على نشر الوعي الثقافي حول الصيرفة الإسلامية وأهميتها، وتطوير صناعة الصيرفة الإسلامية في فلسطين، وتحقيق الشمول المالي، بما لايتعارض مع الأحكام الشريعة الإسلامية.

 

 


نابلس / الاقتصادية