الشروع بإعادة تأهيل شارع أصداء في خان يونس

الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 09:20 ص بتوقيت فلسطين

الشروع بإعادة تأهيل شارع أصداء في خان يونس

صرح رئيس بلدية خان يونس المهندس علاء الدين البطة  أن طواقم بلدية خان يونس التابعة لدائرة الصيانة والتشغيل قد شرعت فعلياً  بتعبيد جزء كبير من شارع أصداء بدءأً من تقاطعه مع شارع جمال عبد الناصر وحتى مشروع إسكان (UNDP)  وبطول (500م)  تقريباً.

وقال البطة أن  أعمال الترميم ورصف الإسفلت وصيانة الشارع تنفذ بدعم ذاتي من البلدية بقيمة  (40) ألف دولار تقريباً، مشيراً إلى أن الطبقة الإسفلتية بالشارع المذكور مهترئة ومتآكلة نتيجة لتنفيذ أعمال سابقة لشبكات المياه والخطوط مما إستدعى تنفيذ أعمال التعبيد للشارع كونه من الشوارع الرئيسية والحيوية المؤدية لمدينة أصداء والأراضي المحررة والمواصي وشاطئ البحر ويخدم كافة مناطق خان يونس حيث يعتبر من الطرق الرئيسية المغذية للجزء الغربي من المدينة.

وأضاف البطة قوله أن :" الأعمال ستشمل فرد طبقة اسفلتية جديدة لبعض أجزاء الشارع  فضلاً عن معالجة الحفر والمطبات الموجودة من خلال تركيب بلاط إنترلوك لمساحات واسعة ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء منه في غضون أسبوعين تقريباً للمساعدة في تسهيل حركة المركبات وتنقلات المواطنين.

الجدير بالذكر أن بلدية خان يونس استطاعت إعادة تأهيل العديد من الشوارع الحيوية في المحافظة بحلول جزئية كردم الحفر وتركيب بلاط الإنترلوك لأجزاء منها، أو كلية برصف شوارع كاملة  منذ مطلع العام الجاري.


خان يونس / الاقتصادية